هيئة الأرصاد الجوية تحذر من سوء الأحوال الجوية بدء من مساء اليوم الثلاثاء وسقوط أمطار غزيرة في هذه المحافظات

في وقت سابق قامت هيئة الأرصاد الجوية بإبلاغ بعض المحافظات والمسئولين عنها بتوخي الحظر من حالة الطقس القادمة والتي قد تبدأ بداية من اليوم مساء الثلاثاء وتستمر حتى يوم السبت أو الأحد القادم  الموافق يومي الأول والثاني من شهر ديسمبر، وانه لابد من  اخذ الحيطة والحذر وكافة الإجراءات الأمنية  للحد من الأضرار ألتي قد تنتج نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من سوء الأحوال الجوية بدء من مساء اليوم الثلاثاء وسقوط أمطار غزيرة في هذه المحافظات 1 29/11/2016 - 7:39 م

وفي تصريح سابق قام الدكتور وحيد سعودي  المتحدث الرسمي لهيئة  الأرصاد الجوية أن بعض المحافظات المصرية قد تشهد حالة من الجو الغير مستقر في بعض محافظات الجمهورية، وانه من المتوقع مساء اليوم الثلاثاء انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في بعض المحافظات الشمالية كمحافظة مطروح ومحافظة الاسكندرية، هذا بجانب تشهد تلك المحافظات أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم وقد تبلغ ذروتها يومي الجمعة والسبت.

وقد أطلقت هيئة الأرصاد الجوية بعض التحذيرات للمواطنين لتجنب المخاطر التي قد يتعرض لها المواطن ف تلك الظروف، انه لابد  من ارتداء الملابس الثقيلة هذا بجانب توخى الحذر أثناء القيادة، ولا يخرج من منزله إلا للضرورة.

أما بالنسبة لحركة الملاحة فقد يحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرية في خلال تلك الأيام، وتحديدا في منطقة البحر الأحمر، بسبب انخفاض نشاط الرياح ودرجات الحرارة بجانب سقوط للأمطار.

المحافظات التي سوف تتعرض لسوء الأحوال الجوية

أما عن المحافظات التي قد تشهد سوء في الأحوال الجوية  بداية من مساء اليوم، محافظة القاهرة ومحافظة سيناء ومحافظات الوجه البحري  كمحافظة البحيرة، ومحافظة الاسكندرية، ومحافظة مطروح.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.