هيئة الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس متقلبة من أن لأخز، بسبب التغيرات الجوية التي تحدث عادة في فصل الشتاء، وقد تحدث بهذا الشأن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الذي تحدث مع الإعلامي تامر أمين مساء أمس الاثنين، خلال مداخلة تليفونية تمت على الهواء مباشرة في برنامج «الحياة اليوم»، الذي يذاع على قناة «الحياة»، وسأله عن توقعات الأرصاد حول الطقس خلال الأيام المقبلة، وأجاب عبد العال، بانه من المتوقع أن يستمر حالة عدم الاستقرار في البلاد طوال هذا الأسبوع، ويستمر سقوط الأمطار حتى يوم الجمعة القادم.

حالة الطقس

حالة الطقس غداً الجمعة 26 يناير 2018

يتميز طقس الأربعاء 24 يناير 2018،   حالة من عدم الاستقرار وتراكم للسحب المنخفضة والمتوسطة، على شمال البلاد، والفرصة مهيأة لتساقط الأمطار على المناطق الساحلية، ويمتد ذلك لمناطق الوجه البحري والقاهرة، ويكون الطقس بارد نهارا على شمال البلاد، والوجه البحري، ويمتد حتى القاهرة الكبرى وبينما يكون الطقس معتدل نهارا على مناطق الصعيد وجنوب البلاد نهارا ويكون الطقس شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية. وهناك فرصة لتكون الصقيع على المناطق الزراعية وفي وسط سيناء.

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 14 18
وسط الدلتا 11 18
الإسكندرية 13 16
مطروح 10 16
بورسعيد 13 17
دمياط 12 17
آلإسماعيلية 13 19
شرم الشيخ 17 21
بنى سويف 9 19

حالة البحار ليوم الجمعة 26-1-2018

يتميز حالة البحر الأبيض المتوسط : بأنه يمكن أن يتعرض لرياح شمالية غربية تؤدى إلى حالة من الاضطراب ويصل ارتفاع الموج إلى 2.2 مترا.

حالة البحر الأحمر : يتميز بحالة من الاعتدال ويصل ارتفاع البحر إلى 1.1 مترا.

الطقس اليوم الجمعة 26 يناير

يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط الأمطار على كل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وتمتد لبعض المحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا.



اترك تعليقاً