هل يحدث تدخل عسكري في قطر بعد قطع العلاقات؟

أثار القرار الذي تم إتخاذه من مجموعة من الدول العربية يوم أمس والذي ينصف على قطع العلاقات مع دولة قطر ضجة كبيرة جداً، خاصة وأن الدول التي أصدرت هذا القرار تعتبر من أكبر دول المنطقة العربية، وهو ما يؤكد على وقوع قطر في أزمة كبيرة جداً قد تؤدي إلي تدميرها بشكل كامل في الفترة القادمة.

قطر

وقد تحدث بعض المسؤولين عن أن هذا القرار ليس الأخير، وأنه في خلال الفترة القادمة سوف يكون هناك مجموعة من القرارات العقابية الأخري، لكي يتم ردع النظام القطري للعودة مرة أخري لطريق الصواب، والإبتعاد عن التدخل في شئون الدول العربية الأخري ودعم الإرهاب بشتي أشكاله في المنطقة.

وأشار أحد المسؤولين في منطقة الخليج، أنه من الممكن أن يكون هناك تدخل عسكري محدود من الجانب السعودي بشكل خاص، وذلك لكي يكون هناك حماية كاملة للمصالح السعودية والحفاظ على وحدة أراضيها، في مواجهة الدعم القطري للإرهاب في المنطقة العربية ككل خلال الفترة الأخيرة.

ولكن المسؤولين في جمهورية مصر العربية إستبعدوا فكرة التدخل العسكري داخل الأراضي القطرية بشكل كامل، مؤكدين على أنه سوف يتم إستخدام كافة طرق الضغط على النظام القطري، من أجل العودة مرة أخري للصواب والإبتعاد بشكل نهائي عن تلك الممارسات الداعمة للإرهاب في المنطقة العربية، والتي تؤثر بشكل كبير على وحدة الدول العربية وإستقرارها بشكل كامل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.