التخطي إلى المحتوى
هل يقضي دواء سوفالدي على فيروس C نهائيا ؟!
سوفالدي

“سوفوسبيوفير” أو كما يطلق عليه تجاريا “سوفالدي” هو عبارة عن دواء لعلاج مرضى فيروس C (التهاب الكبد الوبائي) . يتساءل الكثيرون حول فعالية دواء سوفالدي وهل بإمكانه فعليا القضاء على فيروس C داخل الجسم ؟! أجاب هن هذه التساؤلات د. ريموند اسكناري مخترع دواء سوفالدي في مداخله هاتفية من بريطانيا عبر إحدى القنوات التلفزيونية , أكد من خلالها على أن دواء سوفالدي يعمل على تصفية الدم من فيروس C وذلك في فترة زمنية قدرها 12 أسبوعا .

أكد د. اسكناري أن دواء سوفالدي يستخدم لعلاج فيروس C أجيال 1 , 2 , 3 , 4 ..  كما أوضح أن نسبة الشفاء عن طريق دواء سوفالدي تكاد تكون 90% وتصل في بعض الأحيان إلى 100% في حالات فيروس C من الجيل الرابع التي تنتشر بشكل كبير في مصر , لكن تنخفض نسبة الشفاء -أو تنعدم- إذا وصلت حالة المرض إلى سرطان الكبد . وفي مقارنة عملية على أرض الواقع بين دواء سوفالدي وبين الانترفيرون (الذي يستخدم حاليا كعلاج لفيروس C) حقق دواء سوفالدي نتائج مبهرة في نسبة الشفاء التي تصل إلى 90% مقابل 45% للانترفيرن .

كما شدد د. اسكناري على ضرورة توعية المجتمع المصري عن طرق انتقال فيروس C بين الأفراد , وحث على عدم استخدام المتعلقات الشخصية للغير كشفرات الحلاقة وفرش الأسنان والإبر الطبية والسرنجات , سعيا منه لتحجيم انتشار فيروس C بين المصريين . جدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية قامت بإنشاء موقع لتسجيل بيانات المصابين ب فيروس C لتسهيل حصولهم على دواء سوفالدي بأسعار منخفضة , حيث يمكن لمرضى فيروس C التسجيل من خلال الموقع التالي :

www.nccvh.org.eg

عافانا الله وإياكم ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.