هل تعلم أن مصر صدرت 500 حافلة لبريطانيا منذ 2003 وسوف تصدر 60 حافلة ذو طابقين

انتشر منذ عدة أيام خبر يبدو غريبا على الشعب المصري وليس متعود على سماع مثل  هذة النوعية من الأخبار فالجميع يعلم أن مصر دولة غير منتجة ولسيت دولة صناعية فكيف تم الإعلان لأول مرة أن مصر سوف تصدر 60 حافلة ذو طابقين إلى بريطانيا صناعة مصرية وإنتاج شركة “إم سي في” المتخصصة في صناعة وسائل النقل.

500 حافلة مصرية تسير في شوارع لندن منذ 2003

وأكد ذلك وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أن الصناعة المصرية أثبتت جودتها في الأسواق الحرة لمطابقتها للمعايير والمواصفات القياسية المحلية والدولية وأن الشركة قادرة على المنافسة الدولية.

وأضاف وزير الصناعة أن الشركة تتنتج ما يقرب من 8 الى 10 آلاف أتوبيس سنويا ويتم تصدير  من 5 إلى 8 آلاف حافلة سنويا لعدد من الأسواق العالمية من بينهم بريطانيا وأستراليا ونيوزلندا وهونج كونج.

وصرح المتحدث الرسمي  للسفارة البريطانية بالقاهرة من خلال محادثة مع “هافينغتون بوست عربي” أن الشركة تم معها التعاقد على توريد حافلات بطابقين إلى بريطانيا ووصفها أنها من الشركات المميزة والمشهورة في العاصمة البريطانية.

مشير إلى أن التعاقد ليس مع الحكومة البريطانية أو الجهات الرسمية في إنجلترا أنما مع شركة خاصة وأن الملحق التجاري بالسفارة البريطانية في مصر ليس لديه مزيد من المعلومات بخصوص هذه الصفقة باستثناء أن هذه الصفقة صحيحة من دون أن يذكر أي تفاصيل أو معلومات إضافية.

ولكن أكد المستشار التنفيذي لشركة المهندس عمرو نصار أن الشركة لأول مرة تقوم بتصدير 60 حافلة بطابقين تعمل بنظام “الهايبرد” الذي يعتمد على محركات يمكن تشغيلها باستخدام الديزل أو الكهرباء.

مشيرا إلى أن الشركة صدرت حافلات ذات الطابق الواحد للأسواق البريطانية منذ عام 2003 والحافلات ذات الطابقين منذ حوالي ثلاث أعوام وقال أن إجمالي عدد الحافلات التي تم تصديرها إلى إنجلترا تصل ما بين 450 و500 حافلة متنوعة بين طابق وطابقين منذ عام 2003.



اترك تعليقاً