هل تتذكرون هذا الفنان؟ هذه حالته البائسه بعدما توسل لشاب يدفعله اجره الميكروباص

انه سيد مصطفي هل تتذكرون هذا الفنان سيد مصطفي؟ تعرف على حالته البائسة التي وصل إليها ومَن الفنانين حدثت له نفس معاناته.

هل تتذكرون هذا الفنان ؟ هذه حالته البائسه بعدما توسل لشاب يدفعله اجره الميكروباص

ضابط أو رئيس عصابة، متسول أو ابن حسب ونسب، طيب كان أو شرير.. كلها أدوار جسدها بجدارة في عشرات الأفلام ما جعل وجهه مألوفًا للمشاهدين بدون التركيز على معرفة اسمه. ملامحه المصرية الخالصة الممزوجة بلونه الخمري جعلت وجهه مألوفًا لدى المشاهدين دون التركيز على اسمه وشخصيته الحقيقية.

الذين ألفوا تواجده في أدوار عدة بـ 329 عملًا فنيًا بين افلام ومسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية. إلا أنه لم يكن من نجوم الشباك أو الصف الأول كما يطلق عليهم، بل كان من أصحاب الأدوار الثانوية ما جعله يذوب بين ثنايا السنوات المتلاحقة خاصة عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

ولد الفنان المصري في أكتوبر 1955 وشارك في حوالي 329 عمل فني ما بين فيلم ومسلسل ومسرح، ووقف سيد مصطفي أمام كبار نجوم الفن ومثل أدوار صغيرة لكنها مؤثرة، وكان من أشهرها المشبوه، والجمالية، ورجل فقد عقله ولن أغفر أبدًا ووكالة البلح، وحوش الميناء، وتزوير في اوراق رسمية، إعدام ميت، شادر السمك، كراكون في الشارع، عائلة الأستاذ شلش، ليالي الحلمية، أوان الورد، إمام الدعاة، الصفعة وغيرها من مئات الأعمال. على الرغم من انتشار ظهوره في الأعمال الفنية منذ بدايته إلا أنه مؤخرًا وفي السنوات الأخيرة ضعف مشاركته حتى وصلت إلى عمل أو اثنين في العام كما الحال مع عامي 2010 – 2011 وكان آخر عمل ظهر به هو مسلسل المطلقات.

كما ظهر في عزاء المونولوجيست حمادة سلطان وجهش بالبكاء والصراخ قائلًا فين الصحافة والاعلام حمادة سلطان رجل عملاق ومحترم وكله حماس فين الصحافة. وناشد وقتها رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر على الانترنت نقابة المهن التمثيلية بسرعة التدخل لإنقاذه بعد تدأول تدوينة لأحد الشباب يدعى مصطفي سليمان يسرد فيها المعاناة والألم الذي يتعرض له ويصل إلى حد يجعله يتوسل لسائق ميكروباص الركوب معه لأنه لا يمتلك الأجرة الخاصة ليدفعها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of محمود
    محمود يقول

    الوسط الفني المصري مفهمش خير في بعض حتي في العزاء