هل تتذكرون لوسي ابن طنط فكيهة.. تعرفوا كيف اختفي في ظروف غامضة في الحقيقة

مازلنا نتذكر  يوم الجمعة بعد الصلاة ونحنُ نتناول الغداء مع أسرنا هذا الفيلم الذي أذيع على القناة الثانية “اشاعة حُب”.

هل تتذكرون لوسي ابن طنط فكيهة .. تعرفوا كيف اختفى في ظروف غامضة في الحقيقة

ومازلت أتذكر هذا الشاب الذي يتحدث أكثر من لغة تركي وإنجليزي وفرنسي بل وأسباني ويسخر من الفنان عُمر الشريف فيسخر منه الفنان يوسف وهبي ويقول إنه ” لوسي ابن طنط فكيهة ” الذي هو أقرب لأخلاق الفتيات من الرجال.

لذلك بحثت على شبكة الإنترنت عن تاريخ هذا الرجل الذي جسد هذه الشخصية فوجدت صديفي الصحفي الكبير محمد طعيمة قد كتب تقريرًا عنه على موقع ” MBC” السعودي ساردًا مجموعة من المعلومات الهامة جدًا عن هذا الفنان الذي جسد شخصية لوسي..ابن طنط فكيهة.

ابن طنط فكيهة هو جمال رمسيس الأمريكي المصري 

هو جمال رمسيس وهو ابن المخرج رمسيس نجيب وله أخ واحد هو ميمو، وولد في 20 يناير من عام 1921 في حي شبرا الخيمة وأمه إيطالية، وسافر للمعيشة مع خاله بعدما توفي والده هو وأخوه في الولايات المتحدة الأمريكية وهناك بدأت حياتهم الفنية حيث شاركوا في بعض الأدوار القصيرة في التلفزيون الأمريكي في ذلك الوقت.

جمال رمسيس وأخيه ميمو في فيلم اسماعيل ياسين في البوليس السري
جمال رمسيس وأخيه ميمو في فيلم اسماعيل ياسين في البوليس السري

وعاد جمال رمسيس (لوسي ابن طنط فاكيهة) هو وخيه ميمو إلى مصر وشاركا في أول عمل فني لهما مصري وهو فيلم اسماعيل ياسين في البوليس السري، وقدم دور أحد أفراد العصابة التي تريد اختطاف الممثلة الاسبانية لسرقتها مجوهرات خلال الفيل، بينما أخوه كان رئيس العصابة الذي ادعى الجنون وهرب من اسماعيل ياسين في الفيلم.

وفي عام 1960 بدأت تذيع شهرة جمال رمسيس مع دوره مع المخرج فطين عبد الوهاب من خلال شخصية لوسي ابن طنط فكيهة في فيلم اشاعة حب مع عمر الشريف ويوسف وهبي وسعاد حسني.

أما أخيه ميمو فقد اشترك في أحد أدوار فيلم “ملاك وشيطان” حيث قدم دور “أبو شفه” الذي يخطف الطفلة ويعطيها لرشدي أباظة، قبل عرض الفيلمين توفي خال جمال وميمو فسافرا إلى أمريكا لإدارة أعماله ولم يعودا لمصر من وقتها.

وتوفي جمال رمسيس في 25 سبتمبر 2001 عن عمر يناهز 80 عاما في ولاية ألاباما الامريكية تاركاً خلفه شخصية حفرت في أذهان الجمهور مشاهد لا يمكن نسيانها حتى الآن.

اقرأ أيضًا هنا 

الممثل الذي رفض إهانة عادل إمام (وترك التمثيل نهائيا) بعد أن فشل في أخذ حقه

هل تتذكرون هذا الفنان؟ هذه حالته البائسه بعدما توسل لشاب يدفعله اجره الميكروباص

هل تعرفون مَن الممثل الذي جسد فرج بطل فيلم الكرنك؟

من هي نيفين علوي « ستيلا » والدة الفنانة ليلى علوي التي فقدتها مؤخرًا؟!


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.