هل تتذكرون الفنان شعبان حسين.. كيف كانت نهايته وما هي حكايته؟

ثروت المليونير المبذر الذي يمتلك من اي شيءيعجبه ثلاثة، انها الشخصية الشهيرة التي جسدها شعبان حسين في مسلسل ونيس بأجزائه وعلقت باذهان الكثير، فقد شكل ثنائيا فنيا رائعا مع الفنان محمد صبحي سواء في مجال التلفزيون أو المسرح.

هل تتذكرون الفنان شعبان حسين .. كيف كانت نهايته وما هي حكايته ؟

هل تتذكرون الفنان شعبان حسين.. كيف كانت نهايته وما هي حكايته؟

شعبان حسين وهبة من مواليد 24 نوفمبر لعام 1940، وتعتبر مدينة بنها بمحافظة القليوبية هي مسقط رأسه، تخرج من كلية الزراعة والتحق فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه وكان من دفعته كلا من الفنان محمد صبحي، ونبيل الحلفاوي، ولطفي لبيب.

كانت بدايته الفنيه على مسرح الدولة في منتصف السيتينات، ثم اللتحق بفرقة محمد صبحي وقدم معه العديد من المسرحيات الناجحة مثل تخاريف، ووجهة نظر، ولعبة الست، والهمجي ، كما انه قدم عددا من الادوار التليفزيونية.

وكان أول ظهوره عام 1979 في مسلسل “الباحثة” مع الفنان صلاح ذو الفقار، ثم مسلسل “الأبله” مع الفنان محمود ياسين عام 1980، ويعتبر دوره في فيلم “شعبان تحت الصفر” مع الفنان عادل إمام عام 1980 هو أول ظهور سينمائي له وكان قد تخطي سن الاربعين.

في يوم 22 مايو 2013 توفي الفنان شعبان حسين بمنزله بعد أزمة قلبية مفاجأة عن عمر ناهز ال 73 عاما، وكان اخر اعماله مسلسل “الخواجة عبد القادر” مع الفنان يحي الفخراني، وشيعت الجنازة من مسجد السيدة نفيسة واقيم العزاء بمسجد أسد بن الفرات بالدقي.

الفنان الراحل قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الاعمال نذكر منها إعدام ميت، وسواق الاتوبيس، والثأر، وجواز بقرار جمهوري، وشيخ العرب همام.

اقرأ أيضًا هنا

لماذا انتهى زواج دام لمدة 9سنوات بين حسن يوسف ولبلبة؟

 

دفع مبلغا خياليا لأصدقائه وإليسا وش السعد عليه.. معلومات عن محمود العسيلي

 

مرض والدها بالشلل دفعها لامتهان الرقص في طفولتها.. ما لا تعرفه عن لوسي

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد