هشام عرفات وزير النقل: كل قطارات مصر ستكون VIP

هشام عرفات وزير النقل والمواصلات في جمهورية مصر العربية يعلن عن تحويل كل قطارات السكة الحديد في مصر كلها إلى قطارات VIP بهدف السلامه وراحة الركاب وأيضاً مدة توصيل الركبات تكون قليله بخلاف القطارات الموجوده حالياً التي تتأخر كثيراً.

وزير النقل لدينا مصيبة وكل القطارات ستصبخ vib

أضاف الدكتور هشام عرفات أن صانة القطار والسكة الحديد صعب جداً، وحالياً يتم عمل خطوط سكة حديد جديدة بسرعة تصل إلى 250 كيلو متر في الساعه بداية من ميناء العين السخنة وميناء الأسكندرية وهذا يكلف 4 مليار دولار، يعني ما يعادل تقريباً 70 مليار جنية مصري، ويتم عمل الخطوط الجديدة لتدخل مصر في عصر الخطوط السريعة مثل الدول الخارجية التي عندها سرعة القطار فائقة جداً في السرعة.

جاء ذلك في مجلس النواب برئاسة دكتور على عبد العال رئيس مجل النواب، وكان حاضراً في المجل الدكتور هشام عرفات، ليناقشوا موضوع حادثة قطار البحيرة الذي حدث منذ أيام قليلة.

أضاف الدكتور هشام عرفات وزير النقل “عندنا مشكلة كبيرة ومن اللازم والواجب وعض أمامكم الحقائق التي تحدث، ويشير في كلامة إلى المصائل التي تحدث في القطارات، وانا أكثر إنسان حاسس باللي حصل، لإني شيلت ناس على إيدي، ولدينا مشكلة كبيرة في ورش سكك حديد مصر، ولم يتم تطوير الورش منذ عام 1965، ويوجه سؤال لطبيب السكة الحديد، سكك حديد مصر ماشية إزاي؟ فأجاب طبيب السكة الحديد قائلاً ماشية بمجهود ناس احنا اللي بنهاجمهم ولم نوفر لهم إمكانيات وتطويرات وورش حديثة ولا حتى قطارات أو عربات حديثة”.

المصدر: اليوم السابع