“هتمطر في كل شبر”.. الأقمار الصناعية تكشف أماكن تكاثر السحب الممطرة على المحافظات

كشفت الهيئة الهامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة والمتوقع أن تتساقط بها الأمطار على مناطق متفرقة من الدلتا ومحافظات القاهرة الكبري ويصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة وتكون خفيفة على القاهرة الكبري وعلى فترات متقطعة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الخميس أنه من المتوقع أن تدخل هذه السحب الممطرة على السواحل الشمالية مع تقدم الساعات المقبلة، مشيرا إلى أن سرعة الرياح على القاهرة الكبري في الوقت الحالي نحو 24 عقدة ودرجة الحرارة تصل إلى 17 درجة مئوية.

وكانت الأرصاد قد وجهت تحذيرات من طقس الساعات المقبلة، حيث يتوقع الخبراء أن تتساقط الأمطار على العديد من مناطق الجمهورية على السواحل الشمالية العربية وعلى مناطق محافظات الوجه البحري وعلى مدن القناة ومنطقة خليج السويس والسواحل الشمالية الغربية، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وعلى مناطق بمحافظات الوجه البحري ومدن القناة ومحافظة البحر الأحمر وعلى سيناء وجنوب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وتتوقع الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة في ساعات نهار اليوم على القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشرقية، وشال الصعيد، ويكون مائل للبرود على السواحل الغربية ويكون دافئ على جنوب الصعيد وسيناء، ويكون الطقس شديد البرودة على جميع مناطق الجمهورية.

أماكن تساقط الأمطار غدا الجمعة

وتتوقع الأرصاد أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار غدا الجمعة على أغلبية مناطق الجمهورية على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتكون على فترات متقطعة وعلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس، وتصل إلى القاهرة الكبرى وقد تصل إلى محافظات شمال الصعيد وتكون على فترات متقطعة.

كما تتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية خلال الساعات المقبل وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة واستمرار الطقس الغائم.

بيان الأرصاد لطقس غدا الجمعة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.