نيجيريا تحذر جميع رعاياها المتواجدين بمصر والذين يريدون السفر إلى مصر والسبب “صادم” وأول رد رسمي للسفارة المصرية

قامت نيجيريا بتحذير رعاياها مما يحدث في مصر، وطالبتهم بتوخي الحذر، الأمر الذي استنكرته السفارة المصرية بشدة، وجاء تحذير نيجيريا لرعاياها بسبب تجارة وسرقة الأعضاء في مصر، واستغلال البعض في النصب لهذا الأمر، بل إن نيجيريا قامت بمطالبة رعاياها بالحذر عند دخولهم المستشفيات والمراكز الطبية، وذلك لانتشار أعمال غير شرعية وتجارة بالأعضاء البشرية وفي مستشفيات شهيرة في مصر.

نيجيريا تحذر جميع رعاياها المتواجدين بمصر والذين يريدون السفر إلى مصر والسبب "صادم" وأول رد رسمي للسفارة المصرية 2 19/10/2017 - 10:58 م

وقامت مصر بالفعل بالقبض على شبكات دولية في مصر تتاجر في الأعضاء البشرية، وقالت السفارة المصرية اليوم في نيجيريا أنها لم تتلقى أي بلاغ من أي مواطن نيجيري تعرض لعملية إتجار في الأعضاء البشرية في مصر، كما أشارت السفارة في بيان رسمي له نشرته اليوم جريدة “دايلي تراست” النيجيرية، أن المراكز الطبية التي تم ضبطها بالاتجار بالأعضاء البشرية تم غلقها، مشيرة إلى أن المستشفيات والمراكز الطبية التي تقوم بهذ الأمر الآن مرخص لها وتم تقديم قائمة بهذه المستشفيات، والتي تزرع الكلى بشكل رسمي وقانوني.

وأشارت السفارة المصرية بنيجيريا أن المتورطين في في هذا الأمر تم محاكمتهم، كما تم غلق المستشفيات التي يعملون بها، وهذا يدل على الرقابة الشديدة والصارمة للسطات المصرية، وأن السطات المصرية والطواقم الطبية في مصر تقوم بتقدم أفضل سبل الرعاية الصحية وتستخدم الإجراءات المعتمدة دولياً، في عمليات نقل الكلى.
وكانت وزارة الصحة النيجيرية حذرت مواطنيها من ارتفاع معدلات سرقة وتهريب الكُلي في مصر، كما حذرت مواطنيها الذين ينتوون الذهاب إلى مصر للعلاج محذرة من سرقة كلاهم.
نيجيريا تحذر جميع رعاياها المتواجدين بمصر والذين يريدون السفر إلى مصر والسبب "صادم" وأول رد رسمي للسفارة المصرية 1 19/10/2017 - 10:58 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.