نوة عنيفة وسيول تضرب جميع محافظات الجمهورية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، ان موجة من الطقس السئ ستضرب جميع المحافظات خصوصاً الساحلية منها,نظراً لتعرض البلاد لنوة”المكنسة”التي تكون شديدة الرياح وغزيرة الأمطار التي تصل إلى حد السيول على بعض المناطق.

نوة عنيفة وسيول تضرب جميع محافظات الجمهورية 1 16/11/2015 - 1:46 ص

كما اشارت الهيئة,ان البلاد سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس يومى الاثنين والثلاثاء,مع احتمال سقوط الأمطار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة اليوم الاثنين تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة.

واوضحت الهيئة,ان الأمطار قد تشتد في بعض المناطق خلال اليومين المقبلين,وقد تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات الصعيد,ونصحت الهيئة المواطنين,بضرورة توخى الحذر اثناء السير على الطرق السريعه,وعدم الخروج من المنازل إذا ما اشتدت برودة الجو أو  اشتدت الأمطار,وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خصوصاً في فترات الليل.

هذا وقد تعرضت البلاد لموجة من الطقس السئ في الفترة الماضية تسببت في حدوث أمطار غزيرة وسيول على بعض المحافظات,ما ادى إلى وقوع كوارث وسقوط ضحايا وحدوث تلفيات بالغة في البنى التحتية.

الجدير بالذكر,ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر تخصيص مبلغ 2 مليار جنيه للمحافظات التي ستتضرر بشدة جراء الطقس السئ والأمطار,وذلك في اطار الاستعداد لهذه الموجة من الطقس السئ.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.