ننشر كراستي شروط حجز وحدات وشقق وزارة الإسكان 216، واليكم طريقة الحجز الصحيحة للحصول على تلك الوحدات

شقق وزارة الإسكان | يبدأ اليوم السبت الموافق 23/4/2016  بيع وتوزيع الكراسات الخاصة بالشروط الواجب توافرها في كل مواطن يرغب بالحصول على وحدة أو شقق من حدات وزارة الإسكان 2016، وانقسمت الكراسات التي تم توافرها اليوم في الأماكن المعلن عنها إلى نوعين كراسة حمراء وكراسة رزقاء، وكانت الحكومة قد أعنلت أماكن معينة تتوافر بها تلك الكراسات الخاصة بشروط الحجز.

كراسات شروط حجز شقق وزارة الإسكان 2016

بدء اليوم السبت الموافق 23/4/2016 طرح كراسات الشروط لشقق الاسكان الاجتماعي 2016 والتي تحتوى على شروط شقق بنك الاسكان والتعمير 2016، حيث تحتوي الكراسات على أهم الشروط الواجب توافرها في كل شخص يريد التقدم إلى حجز والحصول على وحدة من تلك الوحدات التي أعلنت وزارة اغلاسكان عن أن عددها يلبلغ قرابة 500 ألف وحدة وشقة سكنية، وفي مختلف محافظات الجمهورية.

اليوم السبت 23/4/2016 بدء توافر كراسات شروط حجز وحدات الاسكان الإجتماعي بهذه الاماكن.

وقد أعلنت وزارة الإسكان الإجتماعي عن أن الكراسات الخاصة بشروط وأحكام حجز وحدات وشقق وزاة الاسكان متوافرة اليوم السبت في كافة فروع بنك الاسكان والتعمير المصري، بالإضافة إلى توافرها في نفس اليوم في كافة فروع ومكاتب هيئة البريد المصري (البوسطة)، وعلى الراغبين في الحصول على وحدة من تلك الوحدات سرعة التوجه وحجز الكراسة لبدء عملية الحجز.

الكراسات الخاصة بالشروط، تنقسم إلى نوعين من الكراسات، الأولى هى الكراسات المتوافرة باللون الأحمر، وهى الكراسات الخاصة بالوحدات السكنية التي سيتم تسليمها للمواطنبن خلال هذا العام الجاري 2016  : 

كراسات حجز وشروط شقق الاسكان الإجتماعي، الكراسة الحمراء
كراسات حجز وشروط شقق الاسكان الإجتماعي، الكراسة الحمراء

وتأتي الكراسة الحمرء وهى خاصة بحجز الوحدات السكنية والشقق التابعة لمحافظات معينة وهي: محافظة الاسكندرية والقليوبية والمنوفة والدقهلية والشرقية والجيزة والأقصر ودمياط والفيوم وقنا وكفر الشيخ وبني سويف وأسوان والغربية والمنيا والبحر الأحمر والبحيرة واسيوط والوادي الجديد والاسماعيلية وسوهاج ومرسى مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ويتم سداد قيمة مقدم حجز الشق أو الوحدة وهو ما قدره 9 ألاف جنيه مصري لا غير، وذلك في الفترة من بداية شهر 5 من العام الجاري 2016 وحتى نهاية نفس الشهر من نفس العام.

كراسات حجز وشروط شقق الاسكان الإجتماعي، الكراسة الرزقاء
كراسات حجز وشروط شقق الاسكان الإجتماعي، الكراسة الحمرء

والثانية هى الكراسات المتوفرة باللون الأزرق وهى خاصة بالوحدات التي سيتم تسليمها في المرحلة الثانية خلال العام المقبل والبالغ عددها 400 ألف وحدة سكنية : 

الكراشة الزقاء من كراسات حجز وحدات وشقق وزارة الإكسان الاجتماعي
الكراشة الزقاء من كراسات حجز وحدات وشقق وزارة الإكسان الاجتماعي

وتأتى كراسات الشروط باللون الأزرق خاصة بشروط حجز الوحدات السكنية التابعة لبعض المحافظات وهي: القاهرة والجيزة والاسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية والسويس القليوبية والشرقية والدقهلية والمنوفية ودمياط وكفر الشيخ والغربية والبحيرة والفيوم وبني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج والاقصر وقنا واسوان والبحر الاحمر والوادي الجديد ومرسى مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وتلك المحافظات بعضها كان في المرحلة الأولى وبسبب كثاة عدد الوحدات فيها أستمر الحجز فيها للمرحلة الثانية وسيتم سددا مبلغ الحجز 9 ألاف جنيه لتلك الوحدات من الفترة من بداية شهر 5 المقبل إلى نهاية نفس الشهر من نفس العام 2016.

الكراسة الرزقاء من كراسات حجز وشروط شقق الاسكان الاجتماعي
الكراسة الرزقاء من كراسات حجز وشروط شقق الاسكان الاجتماعي

هذا ويمكنك الإطلاع على طريقة حجز وحدات وشقق الاسكان الاجتماعي بشكل صحيح وكامل، وتلك الواحدت التي أعلنت عنها وزارة الاسكان ستكون مساحتها قرابة ال 90 متر ومقسمة طبقا لإعلان الوزارة إلى ثلاث غرف كاملة بالإضافة إلى صالة وحمام ومطبخ، وأولوية الحجز بتلك الوحدات للشباب من محدودي ومتوسطي الدخل.

ونوجها عناية متابيعنا الكرام إلى انه لم تصلنا أية معلومات رسمية عن شروط الحجز الخاصة بنسة 5%، وعليه فإن كافة الشروط والأحكام الخاصة بحجز وحدات الإسكان والإجتماعي 2016 التابعة لوزارة الإسكان تنطبق على نسبة 5% ايضا، ولمزيد من المعلومات حول الأوراق المطلوبة وطرق التقديم للحصول عهلى شقة من شقق الإسكان يرجى التوجه إلى أقرب فرع أو مكتب بريد مصري (بوسطة) لديك للحصول على المعلومات الكافية.

هذا ومن المقرر أن تبدأ عملة حجز شقق بمك الإسكان والتعمير مع بداية شهر مايو 5 المقبل من العام الجاري، وذلك بخصوص الحجز بالمرحلة الألى من المشروع والتي من المفترض حسب الإعلان الرسمي لوزارة الإسكان أن يتم تسليمها إلى المواطنين خلال العام الجاري 2016، على أن تبدأ الحجوزات بالمرحلة الثانية والتي ستضم أغلبية عدد الشقق وهى على نحو 400 ألف وحدة سكنية سيتم تسليمها خلال العام المقبل.