ننشر سبب تعطل خدمات الإنترنت في مصر وهذا هو موعد عودة الخدمة رسميا

لاحظ الكثير من المصريين تعطل خدمات الإنترنت أو تباطؤها بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، الأمر الذي دفع الكثير من العملاء لتقديم شكاوى رسمية، وذلك فور أن أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك أن هناك عطل في الإنترنت بمصر  وعدد من البلدان المجاورة، وسيتم حله خلال الأيام القادمة بشكل تدريجي.

سبب تعطل خدمات الإنترنت في مصر وموعد عودة الخدمة

سبب تعطل خدمات الإنترنت في مصر

وبالبحث عن سبب تعطل خدمة الإنترنت الذي أفصحت عنه “المصرية للاتصالات”، تبين أنه يعود إلى انقطاع كابل بحري يمر عبر الأراضي المصرية وهو أحد الكابلات المغذية لمصر بالإنترنت، حيث أشارت شركة “se me we 3” المالكة لعدد من الكابلات البحرية حدوث انقطاع في أحد كابلاتها الرئيسية مما يؤثر بالسلب على سرعة وخدمة الإنترنت في مصر.

موعد عودة خدمات الإنترنت في مصر

وعلى الرغم من أن المصرية للاتصالات لم تعلن عن موعد محدد لعودة الإنترنت خلال البيان الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، نجد أن شركة Se Me we3 أوضحت أن الكابل المتعطل سوف يعود للعمل بكامل طاقته خلال أيام من الآن، وبالتحديد يوم 9 من يناير الجاري.

الجدير بالذكر أن المصرية للاتصالات هي المالك الرئيسي للبنية التحتية في مصر، حيث أن جميع الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت في مصر تقدمه من خلال كابلات المصرية للاتصالات، حيث يقدر عدد المشتركين في خدمات الإنترنت بمصر بنحو 3.8 مليون عميل، وتستحوذ “تي داتا” على 70% من المشتركين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد