ننشر اسماء وعناوين ضحايا تفجير القنصلية الايطالية اليوم

انفجار القنصلية الايطالية اليوم، استيقظ صباح اليوم السبت 11 يوليو سكان منطقة بولاف أبو العلا على سماع انفجار شديد استهدف محيط القنصلية الايطالية بوسط القاهرة مما ادى إلى خسائر مادية وبشرية اسفر عنها استشهاد مواطن واصابة 6 اخرين.

انفجار القنصلية الايطالية

كما اسفر الانفجار عن وقوع خسائر في الكثير من المباني المباني والمحالات التجارية المحيطة بالمنطقة وفي مقدمتهم مبنى القنصلية الايطالية  كما حدث أيضاً تصدع في بعض اجزاء كوبري 6 أكتوبر.

انفجار القنصلية الايطالية
انفجار القنصلية الايطالية

على الفور توجة رجال الامن ورجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث للكشف عن ملابسات الحادث وتبين من المعاينة أولية لموقع الحادث وحسب ما قال شهود العيان بالمنطقة أن شخص القى قنبلة من اعلى كوبري 6 أكتوبر على سيارة مفخخة بمحيط القنصلية مما ادى إلى وقوع انفجار شديد بهذا الحجم  تسبب في تهشم واجهة مبنى القنصلية وانهيار جزء من المباني المحيطة بها.

تعلق رئيس الوزراء الايطإلى على تفجير القنصلية الايطالية

تلق الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الايطإلى على خلفية احداث انفجار القنصلية الايطالية اكد خلالة تضامن بلادة مع مصر في مكافحة الإرهاب وان بلادة عازمة على مساعدة مصر في القضاء على الإرهاب نهائياً كما قدم الشكر للرئيس السيسي على سرعة استجابة الاجهزة المعنية من تعاون كامل واستجابة سريعة  في التعامل مع الحادث.

ومن جانبة قال السفير  علاء يوسف المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية قال أن الرئيس السيسي اكد خلال اتصال الهاتفي أن مصر تقدر المواقف الايطالية لمساندة مصر في القضاء على الإرهاب.

كما اكد الرئيس السيسي على توثيق العلاقات المتبادلة بين البلدين في تحقيق امن والرخاء في المرحلة المقبلة.

انفجار قنصلية ايطاليا
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الايطالى

تعليق الرئيس السيسي على حادث انفجار القنصلية الايطالية

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على خلفية حادث تفجير محيط قنصلية إيطاليا  على أن مثل هذة الاحداث الاجرامية والإرهابية تؤكد على تضافر الجهود  الدولية من اجل القضاء على الإرهاب والحفاظ على مسيرة التقدم والتنمية والحفاظ على مقتنيات الشعوب كما اكد على أن مصر تتولى مسؤولية العناية الواجبة للحفاظ على سلامة وامن مقار البعثات والقنصلية الموجودة على الاراضى المصرية.

اسماء ضحايا تفجير القنصلية الايطالية اليوم

اسفر حادث تفجير محيط قنصلية إيطاليا صباح اليوم السبت على استشهاد مواطن واصابة 6 اشخاص اخرين من بينهم 3 اشقاء وطفل صاحب 13 عاما  تم نقلهم إلى احدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم ننشر اسماء وعناوين مصابي الحادث الإرهابي اليوم.

المتوفيين

1- الشهيد أحمد عبد الحميد على  (بولاف أبو العلا).

المصابين

1- أيوب رجب أحمد عثمان              (المقطم)

2- اسامة رجب أحمد عثمان            (المقطم)

3- حمزة رجب أحمد عثمان             (المقطم)

4- عبد الحميد على شرف               (بولاف أبو العلا)

5- حسام الدين محمد على توفيق     (بولاف أبو العلا)

6-  محمد عمر أحمد إبراهيم   “13 عاما”    (الجيزة )

قتلى ومصابي تفجير القنصلية الايطالية صباح اليوم