نكشف حقيقه صور تمثال ابو الهول المثيره للجدل 

أبو الهول نائم ! جمله انتشرت خلال الساعات الماضية مرفقة بصورة غريبة لتمثال أبو الهول فى الجيزه بمصر وهو ومغمض العينين ! ولكن كيف وهو منذ آلاف السنين يظهر بعينين مفتوحتين الأمر الذي سبب حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الإجتماعي .

صاحب المنشور الذى نشر الصورة والفيديوهات أكد أنة التقط تلك الصور أمس ، وأن تلك الواقعة تنذر بحدوث كارثة وأن ابو الهول أغلق عينية دون تدخل بشرى قائلا :« حاجة غريبه جدا اللى بيحصل دلوقتي » على حسب قوله على صفحته الشخصية.

دقايق قليلة وانتشرت تلك التدوينة كالنار فى الهشيم مصحوبة بالعديد من الكوميكس قبل أن يرد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري وزير الآثار الأسبق ، ويوضح حقيقة تلك الصور فى تصريحات صحفية قائلا : أن نوم ابو الهول أمر عار من الصحة ومجرد تخاريف وخزعبلات لتشتيت والهاء الرأى العام .

كما رد الدكتور مجدى شاكر ، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار أن ابو الهول لم تتغير ملامحه منذ ألاف السنين ،وقد تكون اختلاف زوايا التصوير هى السبب ، واوضح أنها ليست المرة الأولى فأبو الهول تثار حوله الأقاويل والشائعات نظرا لغموضة وندرتة فى الحضارة المصرية القديمة.

كما صرحت مصادر من وزارة الآثار أن الصور تم التلاعب فيها من خلال “الفوتوشوب” وأنها ليس لها أساس من الصحة، ونشرت العديد من المواقع العالميه والمحلية والمتخصصين فيديوهات وصور تثبت عدم وجود أى اختلاف فى تمثال ابو الهول مما يؤكد عدم حدوث هذه الشائعة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    خيفه عليه من الاشاعه لياخد حبه الغله وينتحر