نقيب الفلاحين زيادة كبيرة في سعر كيلو الطماطم قريبا قد تصل إلى 20 جنيه

منذ أيام قليلة أصدر وزير البترول قرار بزيادة أسعار البترول مما تسبب هذا الخبر في غضب الشارع المصري  ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر واليوم النقيب العام للفلاحين حسين عبد الرحمن يصدم المواطنين مرة أخرى.

نقيب الفلاحين زيادة كبيرة في سعر كيلو الطماطم قريبا وصلت لهذا الحد

حيث قال أن القرار الذي اتخذه وزير البترول برفع الدعم عن الوقود في الشهور الماضية وأيضا قرار تعويم الجنية المصري الذي أدي إلى زيادة كبيرة في أسعار الشتلات وبالأكثر زيادة شتلات الطماطم حيث وصل سعر الأف منها إلى 1000 جنية مصري بعد أن كان سعرها 350 جنية مصري وذلك كان في العام الماضي وقبل اتخاذ قرار تعويم الجنية وزيادة أسعار الوقود.

وأضاف نقيب عام الفلاحين حسين عبد الرحمن أن سعر كيلو الطماطم سوف يصل خلال هذا العام إلى 20 جنية مصري بعد أن كان سعر الكيلو 5 جنيهات مشيرا أن السبب وراء هذة الزيادة الكبيرة هي ارتفاع أسعار الشتلات والذي يحتاج منها الفدان الواحد فقط في موسم الزراعة حوإلى 15 ألف شتله تموت نصفها وأيضا سبب الزيادة في سعر الطماطم يعود إلى ارتفاع أسعار النقل وتكاليف الري وهذا الأمر يجعل أغلب مزارعين الطماطم يعزفون عنها.

وكل ذلك بجانب امتناع عدد كبيرا جداً من أصحاب الأراضي الزراعية وضع اليد المستصلحة في الصحراء من زراعة أراضيهم وهم ينتظرون أن يحلوا مشاكلهم مع الدولة وانتظار اثبات ملكيتهم لتلك الأراضي لكي يقومون بالزراعة في تلك الأراضي


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.