نقيب الفلاحين -حسين عبد الرحمن- يتوقع إرتفاع سعر الطماطم إلى 20 جنيها خلال العام الجاري

كشف حسين عبد الرحمن -نقيب الفلاحين- عن إرتفاع غير مسبوق في أسعار الطماطم خلال العام الجاري ليصل إلى 20 جنيها للكيلو الواحد، ليتحمل المواطن البسيط عبأ جديد في إرتفاع الطماطم التي تستخدم بشكل دوري، مما يشكل عبأ دوري على الأسرة المصرية، وتحدث نقيب الفلاحين عن أن رفع دعم الوقود بالإضافة إلى قرار تعويم الجنيه أدى إلى زيادة كبيرة في أسعار الشتلات بشكل عام، خاصة شتلات الطماطم.

حسين عبد الرحمن -نقيب الفلاحين-

وذكر عبد الرحمن أن سعر الألف من شتلات الطماطم سجل 1000 جنيه، بعد أن كانت نفس الكمية تباع ب350 جنيه العام الماضي قبل قرار التعويم الذي تبعه زيادة كبيرة في أسعار الوقود وتكاليف الري.

حسين عبد الرحمن -نقيب الفلاحين-
حسين عبد الرحمن -نقيب الفلاحين-

حسين عبد الرحمن: “كيلو الطماطم ب20 جنيه خلال العام الجاري”

ومن خلال تلك المؤشرات، توقع حسين عبد الرحمن زيادة كيلو الطماطم في الأسواق خلال هذا العام ليصل إلى 20 جنيها، موضحا أن الإرتفاع الكبير والمفرط في أسعار الشتلات سيجبر التجار على زيادة الأسعار من أجل تعويض الإرتفاع في سعر الشتلات، حيث يحتاج الفدان الواحد في موسم الزراعة إلى 15 ألف شتلة تموت نصفها.

سعر كيلو الطماطم يصل ل20 جنيه خلال العام الجاري
سعر كيلو الطماطم يصل ل20 جنيه خلال العام الجاري

أضاف نقيب الفلاحين أن إرتافع أسعار الوقود وتكاليف الري سيجبر مجموعة كبيرة من الفلاحين على العزوف عن زراعة الطماطم، كما سيجبر مجموعة كبيرة من أصحاب أراضي وضع اليد المستصلحة في الصحراء على الإنتظار كثيرا من أجل حل مشكلاتهم مع الدولة وإثبات ملكية أراضيهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.