نقيب التمريض: 19 إصابة للممرضين بفيروس كورونا أثناء التعامل مع المرضى


كشفت كوثر محمود، نقيب التمريض عن موجود 19 حالة من الممرضين والممرضات تعرضوا خلال الفترة الماضية للإصابة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” وذلك نتيجة التعامل مع حالات مصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية من أجل إعطائهم العناية الكاملة لهم، مشيرة إلى أن التمريض واحد من أكثر القطاعات الذي يعاني ويبذل جهدا كبيرا من أجل القضاء على ذلك الفيروس وعلاج المصابين به.

وأضافت “محمود”، خلال تصريحات تلفزيونيو مع برنامج “التاسعة” المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، مساء أمس الأربعاء أن التمريض يعتبر رسالة أكثر منها وظيفة، وكل العاملين بذلك المجال يعلمون ذلك جيدا، مؤكدة أن قطاع التمريض معتاد على مواجهة الأزمات، وظهر ذلك بشكل واضح أيام الثورة عام 2011، والذي كان عبئا كبيرا على التمريض ولكنه نجح في تحمله.

ممرضين يتعاملون مع كورونا
ممرضين يتعاملون مع كورونا

نقيب التمريض تناشد السيسي بإعادة النظر في بدل العدوى والسهر

وأشارت إلى أن أثناء ثورة يناير تحمل قطاع التمريض عبء كبير جدا  بسبب الانفلات الأخلاقي والأمني في ذلك التوقيت، وهو ما أدى إلى العديد من الإصابات، وبذلوا أيضا جهدا كبير امن خلال حملات شلل الأطفال.

وتابعت أن الفريق الصحي يحتاج إلى طاقة إيجابية، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراجعة النظر في بدل العدوى وبدل السهر والراتب الأساسي الخاص بالممرضين وذلك بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا خاصة أن القطاع يبذل جهدا كبيرا في الفترة الحالية لمواجهة المرض والعناية بالمرضى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.