نقلاً عن صدى البلد: مصر مهددة بالإقصاء من كأس العالم وشاهين يؤكد ذلك ويشير إلى وجود مفاجآت خلال الفترة المقبلة “فيديو”

شهدت مصر على مدار الأيام الماضية فرحة عارمة مناسة تأهل مصر للمونديال وكأس العالم وذلك بعد فوزها على الكونغو في مباراة الأحد الماضي، والتي فاز فيها المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف واحد، وبعد ما يقرب من 28 سنه تحقق الحلم المصري ووصلت مصر لكأس العالم، ولكن بدأت بعض الإشكاليات تظهر على الساحة والتي تهدد بإقصاء مصر من مونديال روسيا 2018.

كأس العالم

ونقلاً عن صدى البلد أن ذلك ناتج عن قيام اتحاد الكره برئاسة أبو ريده بالمماطلة من أجل حسم مصير انتخابات مجلس الإدارة، وذلك وفقاً لقانون الرياضة والمادة الثانية والتي تضمنت أنه يتعين على جميع الآندية والاتحادات أن توفق أوضاعها وتدعو إلى انعقاد للجمعية العمومية وتجري انتخابات قبل يوم 30 نوفمبر القادم، الأمر الذي رفضه الرباعي، أبو ريده وعبد الغني وأبو الوفا ومجاهد، وقرروا أن يكتفوا بإجراء انتخابات تكميلية فقط على المقعدين الشاغرين الخاصين سحر وحازم الهواري.

يأتي هذا في الوقت الذي تلقى فيه وزير الشباب توصية من مجلس الدولة وجمعية الفتوى والتشريع بإلزام الجبالاية بإجراء الانتخابات وفقاً لقانون الرياضة الجديد ودخل الوزير في دوامة وخلافات الأمر الذي يتبعه إقرار الاتحاد الدولى للكرة بتجميد النشاط الرياضى وإقصاء المنتخب الوطني من المشاركة بكأس العالم حال إصرار الجبلاية على تصعيد الأزمة وعدم الرحيل.

وخلاصة الأمر تعود إلى فكرة التدخل الحكومي في الرياضة.. ففي حالة حل مجلس إدارة اتحاد الكورة بتدخل من وزير الرياضة وعمل انتخابات فإن الفيفا ستقوم بتجميد نشاط مصر الرياضي ولأجل غير مسمي وإيقاف مصر من المشاركة في أي بطولة دولية أو قارية، لاعتبار ذلك تدخل حكومي في الإدارة الرياضية.

ومن جهة أخرى أكد الفلكي الشهير وعضو الاتحاد الأمريكي للفلكيين أحمد شاهين، أنه سوف تعاد مباراة أوغندا وغانا مشيراً إلى أن مصر لن تشارك في كأس العالم والأهلي سوف يحصل على الدوري هذا العام، مؤكداً أنه هناك مفاجآت ستحدث خلال الفترة المقبلة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.