نقابة الإعلاميين تستدعي شريف عامر ومبروك عطية للتحقيق

أعلنت نقابة الإعلاميين اليوم برئاسة الدكتور طارق سعدة استدعاء شريف عامر ومبروك عطية للتحقيق، بسبب مخالفة ميثاق الشرف الإعلامي، واستمرار قناة Mbc مصر بالمخالفات، حيث يكون هناك دائمًا اتفاق مع الضيوف أو السماح لهم بالكذب فيما يسمى بالتضليل.

شريف عامر ومبروك عطية

وأكدت النقابة أنها تعز الشعب المصري جميعه ولن تتهاون مع من يقدم إهانة لأي مواطن مصري أيًا كان، وحذرت النقابة إدارة MBC مصر من كثرة المخالفات التي تركبها وكثرة اللامهنية التي تتواجد على شاشاتها.

وتابعت النقابة أن المحتوى الذي تقدمه قناة MBC مصر هو ضعيف جدًا مقارنة بحجم الإنفاق على القناة، وواجب على الإدارة تحسين المستوى الإعلامي للقناة حتى تظهر بشكل جيد، حيث تعتبر القناة من أشهر القنوات ولا مجال للأخطاء ومخالفة ميثاق الشرف الإعلامي إطلاقا.

سبب استدعاء الدكتور مبروك عطية وشريف عامر للتحقيق

قال الدكتور مبروك عطية فتوى غريبة من شأنها إهانة الشعب المصري، حيث قال أن هناك زيجات حكمها حرام لعدم توافر شروط الزواج، وهو الأمر الذي كان سببًا في التعميم على الشعب المصري وبالتالي إهانته له.

نقابة الإعلامين تمنع ظهور إعلامي آخر

والجدير بالذكر أن نقابة الإعلاميين قد منعت ظهور هاني حتحوت مؤخرًا على أي قناة إعلامية، طبقًا للقرار رقم 5 لعام 2022 لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي، وعدم تصحيح أوضاعه مع النقابة، حيث رصد المرصد الإعلامي التابع للنقابة العديد من التجاوزات من شأنها خرق السلوك المهني وميثاق الشرف الإعلامي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.