التخطي إلى المحتوى
نقابة الأطباء تحتج على قرار وزارة المالية

قام مجلس نقابة الاطباء اليوم الخميس الموافق 19 مارس بتنظيم وقفة احتجاجية صامتة وذلك امام دار المحكمة  للاعتراض على القرار الذي اصدرته الوزارة المالية رقم 17 من سنة 2015 الخاص بصرف بدل أجر مقابل النوبتجيات.

ورفع الأطباء لافتات (عمل إضافي بلا أجر = سخرة) تطالب بإقرار أجر نظير ساعات العمل الإضافية في تخصص الطوارئ،وقد أكدوا انهم أتخذوا جميع أدوات الاحتجاج والتظاهر حتى يتم التراجع عن هذا القرار.

كما نفذت النقابة دعوى قضائية رقم 39391 لسنة 69 قضائية وذلك ضد وزير المالية ، لايقاف تنفيذ الفقرتين (6-7) من البند الثاني من الكتاب الدوري 17 لسنة 2015 .

وقالت النقابة في البيان الذي وزعته خلال الوقفة، إن منشور وزارة المالية ينص على عدم صرف أجر النوبتجيات لأطباء تخصصات الطوارئ بحجة أنهم يتقاضون حافزا خاصا بهم، وهو الأمر الذي نص القانون 14 و137 واللذين منحا تلك التخصصات حافزا إضافيا لجذب الأطباء للإقبال عليها .

من جانبه قال الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة الدكتور إيهاب الطاهر، إن وزارة المالية تخالف بمنشورها الصادر مؤخراً الدستور والقوانين النافذه من رئيس الجمهورية.

وقد أضاف إن (الوزارة تحاول اجبار الأطباء على العمل بنظام السخرة، وبدون مقابل للنوبتجيات و أنها أساسا عبارة عن ساعات عمل إضافية يلزمها أجر بنص الدستور والقانون) .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.