نعيمة عاكف، الفنانة التي أنهى السرطان حياتها

نعيمة عاكف، فنانة استعراضية وممثلة مصرية شهيرة، قامت بتقديم العديد من الأدوار الفنية المتميزة طوال تاريخها الفني، وعلى الرغم من رحيلها في عمر صغير، إلا أنها استطاعت أن تترك لها بصمة في عالم السينما، وحققت من خلال أدوارها نجاح ساحق وتفوقت على بنات جيلها، من أبرز تلك الأدوار كان دور تمر حنة، والتي استطاعت من خلاله أن تخطف الآنظار إليها.

نعيمة عاكف، الفنانة التي أنهى السرطان حياتها 1 14/10/2016 - 6:51 ص

ولدت الفنانة الراحل نعيمة عاكف في السابع من أكتوبر عام 1922، بمحافظة الغربية، طنطا، اشتهرت في بداية حياتها الفنية بتقديم المنولوجات والرقصات الاستعراضية، وولدت لعائلة عاشقة للفن، وبسبب هذا قام والدها بتعليمات فن الأكروبات وهي في عمر 4 سنوات، وتفوقت على شقيقتها الكبرى في هذا اللون من الفنون.

و هي في عمر السادسة من عمرها، كانت نعيمة عاكف واحدة من نجوم السيرك التي تعمل به مع أفراد أسرتها، وكان يأتي لمشاهدتها عدداً كبيراً من الأشخاص، وخصص لها وادلها في ذلك الوقت مرتب قرشان فقط.

صور | تعرف على الفنانة التي وقفت في وجه مبارك ونظامه، وفنان شهير قال لها هيتم اعتقالك

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

صور | هل تتذكرون الفنان الذي قام بدور برايز في فيلم ثقافي، أين هو الآن؟

كانت بدايتها في عالم السينما، من خلال الفنان على الكسار، عندما سمع عن موهبتها في السيرك، واتفق معها على العمل في فرقته، وكان يعطي لها مرتب 12 جنيهاً، وبعدها تعرفت على الراقصة الشهيرة بديعة مصابني، التي عملت في فرقتها أيضاً مراقصة أكروبات ولاعبة سيرك، واشتهرت نعيمة في ذلك الوقت.

خلال مشوارها الفني القصير، مثلت الفنانة الراحلة نعيمة عاكف عدداً كبيراً من الأفلام، منها تمر حنة مع رشدي أباظة، أربع بنات وضابط مع الفنان الراحل أنور وجدي، وعدد كبير من الأعمال التي لا زالت تعرض حتى الآن.

عمر الفنانة الراحلة الفني كان حوالي 17 عاماً، قدمت خلالهم الكثير واستطاعت أن تجذب إليها المخرجون والمنتجون في هذا التوقيت، ولكن الموت لم يمهلها الكثير من الوقت لترحل  في شهر أبريل عام 1966، وذلك بعد صراع طويل مع مرض سرطان الأمعاء الذي قضى على حياتها وهي بعمل 36 عاماً.