التخطي إلى المحتوى
نظام التموين الجديد في يوليو 2019 || موقع وزارة التموين www.tamwin.com.eg. .. خطوات تقديم تظلم .. إعادة المحذوفين
معايير ومحددات حذف بطاقات التموين للمرحلة الثالثة وتقديم التظلمات

نظام التموين الجديد في يوليو 2019 ، أكدت وزارة التموين المصرية www.tamwin.com.eg. على سرعة تقديم التظلمات على حذف البطاقات التموينية للمرحلة الثالثة، وذلك لم يجد في نفسه الحق في الانتفاع بمنظومة الدعم لبطاقات التموين، حيث من المقرر وقف واستبعاد البطاقات التموينية الغير مستحقة للدعم السلعي، حيث ستصل رسائل على بون صرف المقررات التموينية أو بون صرف الخبز تفيد الاستبعاد لبعض البطاقات التي تنطبق عليها معيار أو أكثر من المعايير والمحددات التي أعلنتها الوزارة لاستبعاد غير المستحقين للدعم.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد انتهاء المهلة المحددة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية لتقديم التظلمات على قرار الاستبعاد من منظومة الدعم، سيتم وقف صرف المقررات التموينية وحذف بطاقة التموين من المنظومة، هذا وقد بدأت مرحلة تقديم التظلمات على حذف وإلغاء البطاقة التموينية للمرحلة الثالثة من تنقيح منظومة الدعم من غير المستحقين.

المعايير والمحددات لحذف بطاقات التموين بالمرحلة الثالثة

  • في حال كانت المصاريف المدرسية تزيد عن  30 ألف جنيه في العام الواحد
  • مصاريف دراسية  20 ألف لأكثر من طفل.
  • في حال كانت حيازة الأراضي زراعية 10 أفدنة أو أكثر.
  • في حال كانت الضرائب المستحقة على صاحب بطاقة التموين 100 ألف جنيه أو أكثر.
  • في حال كانت تمتلك شركة يزيد رأسمالها عن 10 مليون جنيه.
  • في حال كنت تمتلك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى.
  • في حال كنت تمتلك سيارة واحدة موديل 2015 فأعلى.

نظام التموين الجديد في يوليو 2019

ويأتي نظام التموين في مصر في إطار التخفيف على المواطن محدود الدخل من موجة الغلاء التي تحدث بسبب جشع التجار، ووزارة التموين تسعى خلال هذا الشهر إلى تحسين الظروف المعيشية لمحدودي الدخل، وكذلك حماية المستهلك المصري بوجه عام من احتكار التجار الجشعين للسلع والتلاعب بأسعارها، ويتم تقديم المنظومة التموينية الجديدة وتعديلها بصفة دورية، لتكون بأسعار في متناول المواطنين محدودي الدخل، وذلك بشرط استيفاء الشروط والضوابط اللازمة للدعم، وأيضا الالتزام بتحديث بيانات البطاقات التموينية.

خطوات تقديم التظلم على البطاقات التموينية يوليو 2019

معايير ومحددات حذف بطاقات التموين للمرحلة الثالثة وتقديم التظلمات
معايير ومحددات حذف بطاقات التموين للمرحلة الثالثة وتقديم التظلمات
  1. الدخول على رابط موقع www.tamwin.com.eg.
  2. كتابة رقم البطاقة التموينية.
  3. كتابة الرقم القومي.
  4. اختيار المحافظة التابع لها.
  5. اضغط”عرض”.

نظام التموين الجديد في يوليو 2019

ومن الجدير بالذكر قيام السيد رئيس الجمهورية بإصدار التعليمات الدائمة للحكومة المصرية ومجلي الوزراء بالاهتمام بالمواطن المصري، خاصة محدود الدخل، وذلك من خلال اجتماعات الرئيس الدائمة بالوزراء، ووزير التموين، كما قامت الحكومة بتحديد الحد الأدنى للدعم للفرد على البطاقات التموينية بمبلغ 50 جنيه، يكون ذلك للأسرة المكونة من عدد 4 أفراد، أما الأسر المكونة من أكثر من 4 أفراد، يكون نصيب الدعم للفرد الزائد عن أربع أفراد هو 25 جنيه.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

وقد أعلنت وزارة التموين أنه يمكن إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية من خلال موقع “دعم مصر“، كما أنه يمكن إضافة المواليد الجدد عبر زيارة مكاتب التموين التي يتبعها المواطن، حيث تنتشر مكاتب التموين في كافة ربوع محافظات مصر، ومن خلال هذا التقرير الهام سنتناول بالتفصيل والتوضيح من هم الفئات المستحقة للدعم والتي يمكنها استخراج البطاقات التموينية.

وتيسيرا على كافة المواطنين سنستعرض جميع المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة حتى يتمكنوا من إضافة المواليد الجدد بسهولة ويسر إلى البطاقات التموينية، وقد حددت وزارة التموين هذه المستندات كالتالي:

  • صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة.
  • إيصال جديد للكهرباء.
  • صور شهادات ميلاد حديثة إلكترونية لجميع الأفراد المطلوب إضافتهم للبطاقة التموينية.
  • صورة شخصية حديثة لصاحب بطاقة التموين.
  • صور بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.
موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
نظام التموين الجديد في شهر يوليو 2019
  • تعرف على جميع أخبار السلع التموينية وأية تغييرات على نظام الدعم وبطاقات التموين عبر  موقع وزارة التموين من هنا.

نظام التموين الجديد 2019

  1. يقوم المواطن المستحق للدعم بصرف الحد الأدنى له، كيلو زيت وكيلو سكر، من البدال التمويني.
  2. يكون نصيب الفرد 50 جنيه من الدعم، وإذا أراد تخطي السلع المقررة له تحت إطار الدعم فعليه شراؤها بالسعر الحر، السعر الذي يتم طرحه للجميع خارج منظومة التموين.
  3. يتقدم المواطن بالشكاوى إلى مكتب مديرية التموين في حال عدم كفاية السلع لدى المنافذ التموينية أو ملاحظة أية تلاعبات من البدالين، وفي حال وجود نقص في السلع يتم إرسال كميات إضافية للمنافذ التموينية لسد العجز.
  4. يشمل الدعم التمويني رغيف الخبز، والذي يكلف الدولة 65 قرشا ويباع لهم فقط ب 5 قروش، ويكون نصيب الفرد شهريا من الخبر ما يعادل 90 جنيه.
  5. ضرورة تحديث البيانات في البطاقات التموينية، حيث يتم حجب الدعم عن المتلاعبين من المواطنين بالبيانات، كما يتم معاقبة البدالين في حين عدم الالتزام بالقوانين المنظمة للسلع التموينية، على الكميات والأسعار والجودة، كما أن عليه حسن حفظ السلع بعد استلامها.
  6. تم عمل بعض التغييرات على السلع، فقد كانت السلع في النظام التمويني السابق بالتسعيرة الجبرية، حيث كان يلتزم البائع بوضع السعر على السلعة، أما النظام الجديد فيعتمد على السعر الحر وإتاحة التنافس في الأسعار بين البائعين.

جدول بأسعار السلع التموينية في يوليو 2019

مسلسلالسلعةالسعر
1السكر 8.5 جنيهات.
2الزيتسعر كيلو الزيت 12 جنيه.
3الأرزسعر كيلو الأرز 8.5 جنيه
4المكرونةكيلو المكرونة 2.25 جنيه
5السمن500 جرام سمن 12 جنيه
6السمن800 جرام سمن 17.25 جنيه
7العدس500 جرام عدس 10 جنيه
8الفول500 جرام فول 3.50 جنيه
9الصلصة325 جرام صلصة 7.25 جنيه
10الجبن الأبيض250 جرام جبن أبيض 5.25 جنيه
11الصابون125 جرام صابون 5.50 جنيه
12صابون الغسيل125 جرام صابون غسيل 4.25 جنيه
13الدقيقاكيلو دقيق 6.10 جنيه
14الشاي40 جرام شاي 2.75 جنيه
15الجبن500 جرام جبنه 10.25 جنيه
16مرقة الدجاجمرقة دجاج 6.15 جنيه
17المربى400 جرام مربى 7.75 جنيه
18التونة140 جرام تونه 6 جنيه.
19الكلورزجاجة كلور 3.10 جنيه

في حال كان لديكم استفسار أو تساؤل عن إضافة المواليد الجدد أو أي أم يتعلق ببرنامج دعم البطاقات التموينية يمكنكم ترك تعليق الاستفسار أو السؤال الذي يشغل بالكم، وسنجيب بالرد على جميع التعليقات تباعاً.

أقرأ أيضا وتعرف على:

قد يهمك التعرف على ترددات جميع قنوات الأطفال “اضغط على الصورة”

التعليقات

  1. مكتوب في اخر بون صرف الخبز سوف يتم ايقاف صرف البطاقة فاتورة استهلاك كهرباء اكتر من 1% مع العلم أن مفيش فواتير كهرباء اصلا بتيجي وقبل كدة وقفت البطاقة بسبب استهلاك كهرباء عالي وقدمت التظلم لان قيمة الفواتير كان داخلها اقساط قديمة وليس استهلاك هذه بطاقة امي وهية أرملة

  2. عندى بطاقة تموين برقم ١٠٥٠٠٢١٠١٥٩٧ وكان مقيد بها خمسة أفراد وتم حذف اربعة أفراد علما بأن من ينطبق عليهم شروط الحذف فردان فقط لامتلاك سيارة موديل بعد ٢٠١٥

    1. بطاقة التموين بتاعتى وقفت عشان كان عندى عربية لانوس موديل 2016 وتم بيعها فى 4/6/2017 وتم إيقاف النشاط ..
      ما الحل ..

  3. انا انسه عندي 25 سنه و والدتي متوفيه وكانت مطلقة من و والدي انا عايزه اعمل بطاقه تموين لوحدي ياريت حد يفيدنى لانى في امس الحاجه للبطاقة

  4. تاجر بيبيع باسعار اعلي من الاسعار المحدده من قبل وزارة التموين
    ولما سالته عن الفارق في الاسعار
    قام بالرد قائلا
    انت لك لكل فرد 50جنيه
    اما اسعار السلع بتكون باسعار السوق الحره
    فهل هذا صحيح
    مع العلم وزاره التموين اعلنت عن الاسعار

  5. اولادي كانو بيخدو سلع واحده مواليد 2009وواحده مواليد 2013 والاتنين اتشالو ورحت مكتب التموين ووديت ورق لاضافتهم واخدت وصل ولن ينضافو حتي اللن

  6. كنا اربع افراد ومع الحذف العشوائى تم حذف الزوجة وتقدمت بجميع الاوراق المطلوبة وتقدمت بتظلم لإضافة الزوجة واضافة مولود جديد وحتى الان لم يتم رجوع الزوجة واضافتها من جديد ماذا أفعل

  7. انا مسافر خارج مصر وبطاقتى تحتوى على فرد واحد هذا الفرد هو انا وضفت الأولاد ومع ذلك لم يضاف اى فرد منهم وصرفت تموين مرتين فقط وبطاقتى واقفه

  8. الجاهل وما اكثره لايعرف يستعمل النت واكثر اصحاب بطاقات التموين من كبار السن صحتهم لاتساعدهم على الجرى فى مكاتب التموين وسوف تضيع عليهم بطاقه التموين يعنى.مثلا كفاءه القلب عندى ١٦% واصبت بجلطه فى المخ فى رمضان السابق.فالوقت غير مناسب ابدا لالغاء البطاقه.

  9. هل هناك عمل بطاقات جديدة لصاحب أسرة فرد وثلاثة أولاد لم يسبق له عمل بطاقة من قبل إطلاقا وليس مضافا هو أو أحد أولاده لبطاقة أخرى

  10. من فضلك اتا بطقتي تصرف تموين فقط ولكن عيش لا وجربتها في اكتر من ماكينه منذ اكتر من 5شهور وهي شغاله لم تلغي من اول مارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.