نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الغاز في المنزل – وداعا لغلاء الفواتير

كثيرا ما نصطدم عند دفع فاتورة الكهرباء والغاز، حيث يأتي المبلغ المطلوب دفعه أكثر من المبلغ المتوقع وقد لا نستطيع الدفع بسبب ذلك، ولهذا نقد لك اليوم عزيزي القارئ نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الغاز الخاصة بك.

نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الغاز في المنزل - وداعا لغلاء الفواتير 1 29/8/2015 - 9:50 م

و اليك اهم الخطوات لتقليل معدل استهلاك الغاز وتقليل الفاتورة :

  • شمعة السخان تستهلك الكثير من الغاز، فلا تستهين بها وتتركها مفتوحة طوال الوقت، قد يكون بالفعل استهلاكها للغاز في فصل الصيف اقل لكنها تستهلك في الشتاء أكثر ولذلك يجب غلق السخان بعد الاستعمال، وفتحه مرة اخرى  عند الحاجه اليها.
  • قد يكون استهلاك الكاتل (الغلاية) لعمل الشاي والقهوة وباقي المشروبات الدافئة فيه بعض الضرر، كما انه أكثر في استهلاك الكهرباء ولذلك لا انصح به بديلا لاستهلاك الغاز، ولكن يفضل تجهيز الشاي في ترمس خاص ليشرب منه افراد الاسرة طوال اليوم، وعمل ماء ساخن في ترمس اخر من اجل بقية المشروبات الدافئة.
  • يفضل دائما عمل اكلات كافيه ليومين متتاليين بدلا من استهلاك الغاز يوميا في تجهيز الطعام.
  • عند اجراء كل الاحتياطات اللازمة للتقليل في استهلك الغاز وتظل الفاتورة مرتفعه ينصح بفحص عداد الغاز والذي قد يكون به عطل هو المتسبب في  بعض الخطأ بالفاتورة  .
  • اذا لم يحضر المحصل للقراءة لا تنتظر حتى الشهر القادم لاخد القراءتين معا وسارع بالدخول الي موقع هيئة الغاز لتسجيلل قراءتك الشهرية كي لا تدخل ضمن الشرائح الاعلى في الحساب..
ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.