نصائح “الصحة” للمواطنين لتجنب مضاعفات الموجة الرابعة

أصدرت وزارة الصحة المصرية، مجموعة من النصائح الواجب على المواطنين اتباعها، بهدف تجنب المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالوباء المستجد “كوفيد – 19، بالإضافة إلى التذكير بالطريقة المناسبة للتعامل مع أعراض نزلات البرد أو الاشتباه في الإصابة بالوباء، تزامنًا مع دخول مصر في ذروة الموجة الرابعة من انتشار الوباء المستجد.

نصائح "الصحة" للمواطنين لتجنب مضاعفات الموجة الرابعة

وأكدت الوزارة، على ضرورة تلقي المواطنين للقاحات المضادة للوباء المستجد، واصفة إياها بحائط الصد الأول لحماية الجميع من الأثار السلبية الناجمة عن انتشار الوباء، بجانب دورها في تقليل الأعراض الناجمة عن الإصابة بالوباء، وتخفيض نسبة الاحتياج إلى دخول المستشفيات لتلقي العلاج، خاصة في ظل وجود جميع اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

نصائح الصحة للتعامل مع الإصابة بنزلات البرد

وأشارت الوزارة، إلى أهمية التعامل مع أعراض نزلات البرد على أنها اشتباه بالوباء المستجد “كوفيد – 19″، وذلك بعزل المريض عن عائلته، بالإضافة لعدم تبادل الأدوات الشخصية، واستخدام كوب وطبق خاص وملعقة مع تنظيفهم جيدًا بعد الاستخدام، بجانب أدوات العناية الشخصية، كما يفضل استخدام دورة مياة خاصة، وحال صعوبة ذلك يجب تطهيرها جيدًا بالماء والصابون والكلور.

وأتاحت الوزارة، الخط الساخن 105، للإجابة على استفسارات المواطنين الخاصة بطرق الوقاية من الإصابة بالوباء المستجد، بالإضافة إلى زيادة مناعة الجسم، والإجراءات المتبعة عند الشعور بأعراض الإصابة بالوباء، بجانب التعليمات الخاصة بالعزل المنزلي، ومعرفة الأعراض التي تستلزم الذهاب إلى المستشفى.

نصائح "الصحة" للمواطنين لتجنب مضاعفات الموجة الرابعة 1 12/12/2021 - 4:13 ص

وطالبت الوزارة، جميع المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى حال الشعور بأعراض الإصابة بالوباء المستجد، أو أي مشكلة تنفسية، لصرف بروتوكول العلاج المناسب للحالة، لافتة إلى وجود أقسام للعزل في مختلف المستشفيات، موضحة أن 23 مستشفى تابعة للوزارة بجانب 21 مستشفى جامعي، تم تخصيصهم لعزل مصابي الوباء المستجد.

وأكدت الوزارة، على إتاحة جميع الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج الوباء المستجد، لافتة إلى أن العلاج المخصص لمصابي الوباء يتم تحديثه بشكل مستمر لتحقيق أعلى معدلات شفاء من الإصابة بالوباء المستجد، موضحة أن المستشفيات تعمل على مدار الساعة لخدمة جميع المواطنين في المحافظات المصرية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.