نشر أسماء ضحايا حادث تفجير العريش الذي أستهدف قضاه وشرطه ومدنيين

في صباح اليوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرون من نوفمبر لعام 2015، قام أنتحارين بهجوم مسلح على فندق “سويس ان” بشمال سيناء وتحديدا مدينة العريش.

نشر أسماء ضحايا حادث تفجير العريش الذي أستهدف قضاه وشرطه ومدنيين 1 24/11/2015 - 11:06 م

“داعش سيناء” تعلن مسؤوليتها عن تفجير فندق #العريش، وتنشر صور لمنفذى الهجوم

وكان الهدف من هذا الهجوم هو أستهداف القضاه وضباط الشرطه ورجال الأمن اثناء  مكوثهم في هذا الفندق  للاشراف على العمليه الانتخابيه في مدينة العريش.

وحسب تصريح الاعلامى وائل الابراشى منذ قليل  على قناة دريم في برنامج العاشره مساءاً، أن الغرض كان تفجير الفندق بأكمله ولكن السياره انفجرت بالقرب من الفندق ولم تتمكن من الدخول.

وقام المسلح الآخر بتفجير نفسه عند مدخل الفندق عن طريق الحزام الناسف المربوط حول وسطه، وهذا ادى إلى استشهاد المستشار ” عمر محمد جاد ” البالغ من العمر 38 عام من  ابناء محافظة سوهاج، واستشهاد امين شرطه شعبان عبد العال، بجانب أصابه كلا من المستشارين  منصور صابر عبده وامير يعقوب حسين.

وقد تم اصابه عشرة من افرد الشرطه وهم :-

مجند محمد اسماعيل حسن، والنقيب حمود طارق حبيب، والمقدم أحمد ابراهيم الشاذلى، والمجند امام محمد، وعريف شرطه على سعيد، والملازم عمر اسامه، ومجند اسلام ابراهيم، ومجند محمد الشاذلى، مجند ابانوب ظريف، ومصاب آخر من الشرطه لم يتعرف على هويته إلى الآن.

هذا بجانب اصابه اثنين من المدنيين وهم توفيق محمد وابراهيم مصطفي وتم نقلهم إلى المستشفى.

وقد قال احد القضاه في برنامج العاشره مساء اثناء مداخله هاتفيه أن هذا الهجوم كان مخخطط له حيث أن الوقت الذي تم الهجوم فيه على الفندق هو لوقت المحدد للفطار لنا، ولكن من عظمة القدر انه بسبب ارهاق يوم امس اثناء متابعه العمليه الانتخابيه لم يتمكنوا من الاستيقاظ في ذلك الوقت المبكر للافطار