نشر أسعار الأضاحى واللحوم في محافظات مصر بمناسبة عيد الأضحى

منذ شهر أغسطس الماضى، حدثت العديد من المقاطعات للحوم وذلك بسبب ارتفاع اسعارها وكانت من أشهر تلك الحملات لمقاطعة اللحوم حملة “بلاها لحمه”، و مع أقتراب موسم عيد الأضحى المبارك، يُقبل العديد من المسلمين  على شراء الأضاحى.

نشر أسعار الأضاحى واللحوم في محافظات مصر بمناسبة عيد الأضحى 1 18/9/2015 - 8:59 م

وقد أكد الكثير من تجار المواشى على مستوى محافظات الجمهوريه، أنه سوف تحدث زياده في أسعار الاضاحى هذا العام نظراً لارتفاع درجات الحراره وهذا بدوره يؤدى إلى حدوث انتشار الامراض والفيروسات بين الاغنام والمواشى والابقار، وأيضاً بسبب ارتفاع أسعار الاعلاف في مصر خلال الايام الماضيه، وهذه الأسعار تختلف من محافظه لآخرى.

وقد وصل سعر الكيلو من اللحم البلدى إلى 52 جنيهاً، و43 جنيهاً للحم المستورد، وقد يزيد أو يقل السعر حسب كل محافظة من محافظات مصر.

وتقوم وزاره الزراعه والاستطصلاح الزراعى  الايام القادمه بطرح  1039 أغنام قائمه وزنها لا يتعدى ال40 كيلو جرام وسعر الكيلو لا يتعدى أيضا الاربعون جنيهاً، وطرح أيضاً 166 عجل جاموسى قائم وسعره 32 جنيهاً، وطرح 90 عجل بقرى قائم  وزنه 300 كيلو جرام وسعر الكيلو أيضاً 34 جنيهاً.

وأما عن منافذ بيع وزاره الزراعه الموجوده في المحافظات فسوف تقوم بطرح كميات من اللحوم البلدى في منافذ بيعها  بأسعار مخفضه  لمحدودى الدخل.

أما عن أسعار الأضاحى في القاهره والجيزه :-

فسعر الخروف القائم في محافظتى القاهره والجيزه يتراوح سعره ما بين ال3000 و4000 جنيهاً وقد يزيد أو يقل وذلك حسب الوزن.

أما عن سعر أضحية العجل القائم فيبدأ السعر من 13000 جنيهاً.

وأما عن أسعار الاضاحى في محافظات الدلتا

فيتراوح سعر الخروف القائم ما بين 1200 ل2000 جنيها ، ويترواح سعر العجل القائم يبدا من 12000 جنيهاً.

وعن أسعار الاضاحى في مدن القناه وسيناء :-

ففي محافظات بورسعيد والسويس والاسماعيليه، فيتراوح سعر الخروف القائم ما بين 2000 إلى 2500 جنيهاً، ووأسعار العجول القائمه قد ارتفع سعرها أيضاً في مدن القناه وسعرها يبدأ من 14000 جنيهاً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.