مصر الأولى عالمياً في نسب الطلاق، تعرف على أهم أسبابه

الطلاق هي مشكلة كبيرة تهاجم اغلب البيوت المصرية وللأسف الشديد مصر هي الأولي عالميا في#نسب_الطلاق وهذا السبب يجعلنا في قمة الخجل لأن الطلاق هو أبغض الحلال كما قال الله في كتابة العزيز، ومن هنا التقينا بالدكتور زينب مهدي استشاري الصحة النفسية حتى توضح لنا الأسباب الحقيقية للطلاق في مجتمعنا المصري.

الطلاق

مصر الأولى عالمياً في نسب الطلاق، تعرف على أهم أسبابه

الدكتور زينب مهدي استشاري الصحة النفسية
الدكتور زينب مهدي استشاري الصحة النفسية

 

 مسببات الطلاق

أن أهم أسباب الطلاق هو الاختيار الغير موفق لشريك الحياة منذ البداية، ومن هنا لابد أن نعرض لكم أهم الشروط التي على أساسها اختيار شريك حياتي.

 1-التوافق في الشخصية

وهذا يعني لابد أن الشريكين الشاب والفتاة متوافقين في الشخصية حيث أن صاحب الشخصية الانبساطية التي تحب المرح والنزهات والتعاملات الاجتماعية الكثيرة يتشاجر كثيرا مع صاحبة الشخصية الانطوائية التي تعشق العزلة والوحدة وعدم التواجد في أي تجمعات بشرية.

2-التوافق الدراسي والأكاديمي

بمعني أن التفاوت الملحوظ في المستوي التعليمي يخلق المشاكل وخاصة لو الرجل أقل من زوجته في المستوى الدراسي سوف يشعر دائما بالنقص لأنه هو الرجل والطبيعي أنه يكون هو الأفضل لذلك ليس من المستحب أن المرأة تتزوج رجل أقل منها في المستوي الدراسي ولكن لو العكس حدث والرجل أخذ زوجه أقل منه في المستوي الدراسي فسوف يكون تأثيره عليها قوي أن تعيش في نفس مستواه ولكن أيضاً المحبذ أن تكون المرأة من نفس مستوي تعليم الرجل حتى يتحقق التوافق العقلي والفكري.

نتيجة بحث الصور عن الطلاق

3-التوافق الاجتماعي

المرأة والرجل لابد أن يكونوا من نفس المستوي الاجتماعي بمعني أنه لو المرأة من الطبقة المتوسطة لابد أن تأخذ رجل يشبهها والسر هنا في تربية الأطفال فيما بعد، فالمرأة سوف تربي بالطريقة التي تربت بها والرجل سوف يعامل أولاده بالطريقة التي تربي عليها أيضاً وهنا الأولاد سوف يكونوا الضحية وسوف تحدث الكارثة وهي أزدواجية التربية وبالتالي سوف يصاب الطفل بأمراض نفسية كثيرة نحن في غني عنها.

 

اقرأ أيضا:

ظهور أخطر نملة في العالم مرة أخرى بين البلدات الإسرائيلية وحدوث فزع ورعب بين المواطنين

تعرف على قصة الحصان والفارس الذي ظهر في السماء بـ سوريا

فوائد لا حصر لها للسيدات عند تناول مشروب الحلبة على الريق

 

4-التوافق الفكري

بمعني أن ازدادت حالات الشكوي على سبيل المثال أن زوجي من نفس مستوي تعليمي ولكن فكره متدني وهنا يتم توضيح القاعدة الشاذة التي تم ذكرها في السابق لذلك لابد أن يكونوا متقاربين في الفكر وهذا يتضح من حديثهم مع بعض حتى يكتشف كل من الأخر طريقة تفكيره.

هذه الشروط هامة جداً في أختيار شريك الحياة الزواج ليس بوجود امرأة جميلة ورجل ثري ولكن الزواج هو وجود امرأة مطيعة ورجل حنون وراعي لأسرته.

شاهد بالفيديو:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد