مصر الأولى عالمياً في نسب الطلاق، تعرف على أهم أسبابه

الطلاق هي مشكلة كبيرة تهاجم اغلب البيوت المصرية وللأسف الشديد مصر هي الأولي عالميا في#نسب_الطلاق وهذا السبب يجعلنا في قمة الخجل لأن الطلاق هو أبغض الحلال كما قال الله في كتابة العزيز، ومن هنا التقينا بالدكتور زينب مهدي استشاري الصحة النفسية حتى توضح لنا الأسباب الحقيقية للطلاق في مجتمعنا المصري.

الطلاق
الدكتور زينب مهدي استشاري الصحة النفسية
الدكتور زينب مهدي استشاري الصحة النفسية

 مسببات الطلاق

أن أهم أسباب الطلاق هو الاختيار الغير موفق لشريك الحياة منذ البداية، ومن هنا لابد أن نعرض لكم أهم الشروط التي على أساسها اختيار شريك حياتي.

 1-التوافق في الشخصية

وهذا يعني لابد أن الشريكين الشاب والفتاة متوافقين في الشخصية حيث أن صاحب الشخصية الانبساطية التي تحب المرح والنزهات والتعاملات الاجتماعية الكثيرة يتشاجر كثيرا مع صاحبة الشخصية الانطوائية التي تعشق العزلة والوحدة وعدم التواجد في أي تجمعات بشرية.

2-التوافق الدراسي والأكاديمي

بمعني أن التفاوت الملحوظ في المستوي التعليمي يخلق المشاكل وخاصة لو الرجل أقل من زوجته في المستوى الدراسي سوف يشعر دائما بالنقص لأنه هو الرجل والطبيعي أنه يكون هو الأفضل لذلك ليس من المستحب أن المرأة تتزوج رجل أقل منها في المستوي الدراسي ولكن لو العكس حدث والرجل أخذ زوجه أقل منه في المستوي الدراسي فسوف يكون تأثيره عليها قوي أن تعيش في نفس مستواه ولكن أيضا المحبذ أن تكون المرأة من نفس مستوي تعليم الرجل حتى يتحقق التوافق العقلي والفكري.

نتيجة بحث الصور عن الطلاق

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.