“نجوم مصرية” تنشر خريطة تطعيمات طلبة وطالبات المدارس

مع بداية العام الدراسي 2016 / 2017، تقوم وزارة الصحة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بعمل حملات لتطعيم طلبة وطالبات المدارس، وذلك لحماية الطلبة من العديد من الأمراض التي تصيب الأطفال على المدى البعيد، كتطعيمات شلل الأطفال، الجدري، وعدداً من التطعيمات التي تقدم مجاناً بدون أي تكلفة على أولياء الأمور، وتحرص كافة المدارس على مستوى الجمهورية بتقديم هذه التطعيمات في أوقات معينة من السنة الدراسية.

"نجوم مصرية" تنشر خريطة تطعيمات طلبة وطالبات المدارس 1 25/9/2016 - 3:08 م

تضم قائمة التطعيمات عدداً من التطعيمات الضرورية للطلبة والطالبات، وهم بالترتيب، الجدري المائي، اللقاح الخماسي، الحمى الشوكية، شلل الأطفال.

تطعيم الجدري المائي

الجدري المائي واحداً من الأمراض الفيروسية المعدية، ويعتبر من الأمراض الخطرة التي تصيب الأطفال في أعمار مختلفة، وخاصةً تحت عمر 12 سنة، وتعمل المدارس على تطعيم الطلبة والطالبات في المدارس بدون مصروفات إضافية.

اللقاح الخماسي

اللقاح الخماسي يقدم أيضاً في جميع مدارس الجمهورية بشكل مجاني، وهو عبارة عن مجموعة من اللقاحات الضرورية، وهم شلل الأطفال، السعال الديكي، التيتانوس، الدفتريا، الآنفلوانزا البكتيرية.

%d8%aa%d8%b7%d8%b9%d9%8a%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d8%a7%d8%b1%d8%b3-1

تطعيم الحمى الشوكية

للحفاظ على صحة أطفالك فيجب تطعيم الأطفال بلقاح الحمى الشوكية، والذي يتم تطعيمه في المدارس بشكل مجاني، وفي حالة إذا كان الطفل قد تم تطعيمه بهذا اللقاح، فعليك بتبليغ مدرسة الطفل وتاريخ أخر تطعيم.

تطعيم شلل الأطفال

تعمل المدارس على تطعيم الأطفال بداية من عمر السابعة، وحتى عمر الثلاثة عشر، وهي جرعات متوفرة داخل المدارس، وذلك بخلاف التطعيمات الخاصة بشلل الأطفال التي حصل عليها الطفل خلال العام الأول من ولادته.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.