نجل مخترع مصري: اكاديمية البحث البحث العلمى تبيع نموذج أول براءة اختراع مصري “خردة “

أحمد محمود  الشايب مهندس مصري ولد في عشرينات القرن الماضي  والذي كان يلقب بشيخ المخترعين المصريين  وصاحب الفضل في انشاء أول جمعية مصرية للمخترعين ، كما انه حاصل على أول براءة اختراع مصرى  في التاسع عشر من شهر يونيو عام 1959.

اول اختراع مصرى

وكان اختراع المهندس احمد الشايب هو أول طلمبة تعمل يدوياً  استخدم فيها مكبساً من الكاوتش والتي  حققت نجاحاً كبيراً واستخدمت في الكثير من دول العالم ولا زالت تستخدم حتى الآن في القرى والريف المصري.

وتجدر الاشارة إلى أن للمهندس أحمد الشايب له الكثير من الابتكارات  تصل إلى اربعةً وعشرون ابتكاراً سجلت في مصر وفي ايطاليا وفي الولايات المتحدة الامريكية. إلى أن رحل عن دنيانا في عام 2005.

وعلى حد ما صرح به  نجل المخترع المصري انه  اثناء احتفال أكاديمية البحث العلمي  بمرور ثلاثون عاماً على أول براءة اختراع مصري قام المهندس احمد الشايب بإهداء الأكاديمية  نموذج  أول اختراع مصري  حيث قامت الأكاديمية  بوضعه فى  اطار زجاجي وعرض في مدخل الأكاديمية من ناحية شارع القصر العيني، إلى أن حدث خلافاً بين رئيس مكتب براءات الاختراع بالأكاديمية وبين المهندس  احمد الشايب  تم على إثره ازالة نموذج الاختراع ووضعه في المخازن ، وظل به سنوات وعندما طالب نجل المخترع المصرى بالنموذج   تم افادته بأن نموذج الاختراع تم تكهينه وبيعه خردة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.