الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2018 عبر بوابة الحج المصرية لكل المحافظات

أعلنت وزارة الداخلية منذ بضعة أسابيع عن قرعة الحج 2018، للراغبين من المواطنين المصريين في أداء مناسك فريضة الحج، وأعلنت الوزارة انه سوف يتم إختيار المواطنين الفائزين في قرعة الحج كل محافظة على حدا.

نتيجة قرعة الحج 2018 عبر بوابة الحج المصرية لكل الحافظات فور ظهورها

وسوف نتابع معكم في نجوم مصرية آخر أخبار الفائزين في حج القرعة للعام 2018، متمنين للجميع الفوز لأداء الركن الخامس من اركان الإسلام.

قرعة الحج 2018

أعلنت وزارة الداخلية أن اليوم 19 مارس هو الموعد المحدد لفتح باب التقديم في حج الجمعيات الأهلية، ومن أهم الشروك للتقديم فيها

  • ألا يكون الحاج قد قام بأداء فريضة الحج عن طريق القرعة خلال الاعاوام الماضية
  • يجب ألا يقوم الراغب في الحج بالتقديم في أكثر من جمعية أهلية.

ويذكر أن السعودية قد أعلنت عن عدد التأشيرات الخاصة بالحج والتي تم منحها لمصر هذا الموسم، وقد أقرت 78 ألف تأشيرة فقط، ويبلغ عدد الحجاج الذين سيفوزون في قرعة الحج التي تقوم وزارة الداخلية بالإشراف عليها 22 ألف و500 حاج وحاجة.

ويذكر أن من شروط الفوز في حج القرعة أن يكون المتقدم سنه يزيد عن 25 عاما، ويجب على السيدات الراغبات في السفر للحج أن يكون معهن محرم، أما في حالة بلوغهن سن ال45 عاما، فيسقط عنهن هذا الشرط، ويمكن للمتقدم أن يكون معه مرافق واحد فقط، على أن يتم إرفاق الأوراق التي تدل على صلة القرابة مع طلب الحج.

أما عن الحج السياحي، فقد أشارت اللجنة العليا للعمرة والحج، أنه قد تم فتح الباب الإلكتروني للتقدم بالحجز فيه، بداية من اليوم الأول من رجب، على أن يتم إجراء القرعة للمتقدمين يوم 15 شعبان القادم.

المستندات المطلوبة للفائزين في الحج

  • جواز سفر مميكن لكل حاج، على أن يكون ساريا لمدة عام على الأقل.
  • صورتان حديثتان بخلفية بيضاء مقاس 4*6، يتم كتابة عليها بيانات صتحب الجواز من الخلف.
  • البطاقة الصحية الخاصة بالتطعيمات الصحية التي تقرها وزارة الصحة بمصر.
  • صحيفة الحالة الجنائية فيش للحج.
  • بيان الموقف من التجنيد.
  • بالنسبة لمواليد عام 1941 وما قبلها غير مطالبين بإحضار الموقف التجنيدي.

نتيجة قرعة الحج 2018

أعلنت وارة الداخلية عن نتيجة قرعة الحج في عدد من محافظات مصر من ضمنها القاهرة وكفر الشيخ وأسيوط والوادي الجديد وسيناء، وقنا والإسماعيلية وسوهاج وبني سويف والسويس.

ويمكن للراغبين في معرفة نتيجة حج القرعة الدخول على الموقع الرسمي لبوابة الحج

يذكر أن قرعة الحج تتم بصورة علنية عن طريق المنظومة الإلكترونية للحج، وذلك تبعا للجدول المني الذي قامت اللإدارة العامة للشئون الإدارية بالوزارة بالإعلان نه في وقت سابق، ويتم إجراء قرعة الحج باستخدام الحاسب الآلي، وذلك لضمان الشفافية في الإختيار، وعدم تدخل عناصر بشرية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of نادية انور عبد الحي
    نادية انور عبد الحي يقول

    استعلام عن نتيجة الحج