متابعة نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018 بالأرقام مؤشرات فرز اللجان واسم الرئيس الفائز الاثنين المقبل

أعلنت عدد من اللجان المؤشرات الأولية لحصيلة انتخابات الرئاسة في مصر لعام 2018، على أن تكون النتيجة النهائية واسم المرشح الفائز في تلك الجولة الانتخابية سيتم إعلانها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية يوم الاثنين المقبل الموافق 2 أبريل، وقد قامت اللجنة العليا بفرز الأصوات فور إغلاق باب الاقتراع مساء الأربعاء الماضي، والتي شملت أكثر من 367 لجنة على مستوى الجمهورية.

نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2018

 نتيجة انتخابات الرئاسة 2018 مصر

صدرت عدد من الأرقام الأولية حول نتيجة انتخابات الرئاسة في مصر والتي شاركت فيها كافة المحافظات المصرية، والتي تشير إلى حصول المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على نسبة وصلت إلى 90.53%، في حين حصل المرشح الرئاسي موسى مصطفي موسى على نسبة 2.93%، وكانت الأصوات الباطلة نسبتها 6.5%.

ولقد بلغ عدد الناخبين في انتخابات الرئاسة إلى أكثر من 23 مليون ناخب، في حين أن ما يحق لهم التصويت بجميع أنحاء الجمهورية إلى 59 مليون ناخب بداخل مصر، بينما خارج البلاد أدي المصريين المقيمين بالخارج واجبهم الوطني بالتصويت والمشاركة في الإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية وسط حشود وهتافات واحتفالات بجميع دول الخارج، وسيتم إعلان نتائج الانتخابات بالخارج ضمن النتيجة النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات.

مؤشرات نتائج فرز اللجان ونسب المشاركة بالمحافظات

ننشر لكم المؤشرات الأولية حول فرز اللجان بأغلب المحافظات المصرية وإعلان أرقام المشاركة في الانتخابات التي استمرت على مدار الثلاث أيام الماضية من الاثنين حتى الأربعاء، ولقد امتدت عمليات التصويت حتى العاشرة من مساء يوم الأربعاء نظرا للعاصفة الترابية التي ضربت مصر وسوء الطقس وبسبب ازدياد عدد الناخبين في الساعات الأخيرة قبل إغلاق الاقتراع.

وكانت المؤشرات الأولية بعد فرز لجان محافظة دمياط إلى حصول المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على 371 ألف و489 صوت مقابل حصول موسى مصطفي على 9 آلاف و623 صوت، وكان عدد الأصوات الباطلة 29 آلف.

أما نتائج الانتخابات في محافظة البحيرة جاء إجمالي الأصوات مليون و728 ألف ناخب، وحصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 1568378 بينما حصل المنافس له على 43 ألف و817 صوت.

بينما شهدت نتائج فرز الانتخابات في محافظة الإسكندرية عن حصول الرئيس المرشح عبد الفتاح السيسي على 1 مليون و311 ألف صوت، بينما حصل المرشح موسى مصطفي على 40 ألف و853 صوت.

 وأظهرت المؤشرات الأولية في نتيجة انتخابات الرئاسة 2018 بمحافظة الدقهلية عن فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على مليون و700 ألف ناخب، بينما حصل المرشح موسى مصطفي على 63 ألف و900 صوت وبذلك تكون النسبة الأكبر للرئيس السيسي بنسبة 97% من أصوات المواطنين بالدقهلية.

لا يزال التقرير النهائي والذي يصدر من الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الاثنين لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة 2018 في مصر وسوف تعلن اسم الرئيس الفائز، وكشفت المؤشرات الأولية فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولا تزال الكلمة الأخيرة التي تحددها الوطنية للانتخاب وإعلان النتيجة بالأرقام والإحصائيات الدقيقة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    انا من الاسكندريه ومقيم بالقاهره وعاوز اروح انتخب… اعمل ايه؟ ارجو الرد للأهمية وشكرا

  2. Avatar of عبير جمال
    عبير جمال يقول

    الرقم القومي (٢٩٦٠٣٠٥١٧٠١٦٥٣) له حق الانتخاب
    بيانات اللجنة الانتخابية
    لجنتك الانتخابية: مدرسة أحمد عبدالفتاح الليثى الإبتدائية بأم خنان
    محافظة: المنوفية
    مركز: مركز قويسنا
    العنوان : قرية أم خنان
    رقم اللجنة الفرعية: 56
    رقمك في الكشوف الانتخابية: 3268
    تاريخ التصويت: 26 – 28 مارس

  3. Avatar of محمدمحمدعبدالستارمحمد
    محمدمحمدعبدالستارمحمد يقول

    ٢٩٦٠٣٠٥١٧٠١٦٥٣