التخطي إلى المحتوى
74 % نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2018.. ونشر أسماء الأوائل غدا الخميس
نتيجة-الثانوية-العامة

نتيجة الثانوية العامة من المقرر إعلانها بعد اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لها ونشر أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية غدا الخميس في مؤتمر صحفي، وسوف تكون نتيجة الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم متاحة لجميع المحافظات، ويستطيع الجميع الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس.

وأعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح في الثانوية العامة وصلت إلى 74%.

نتيجة الثانوية العامة 2018
نتيجة الثانوية العامة 2018

أوائل الثانوية العامة أكثر من 50 طالبا وطالبة

ويذكر أن عدد الطلاب الأوائل تخطى الـ«50 طالبا وطالبة» فى جميع الشعب «الأدبية والعلمية سواء علوم والعلمي رياضيات».
وكشفت المصادر إلى أن عدد الطالبات الأوائل أكثر من الطلاب، بينما يوجد تقارب كبير بينهم جميعا فى الدرجات ويتراوح الفرق ما بين درجة ونصف الدرجة.

نتيجة الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التربية والتعليم، وللتعرف عليها من خلال الرابط التالي:
نتيجة الثانوية العامة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

كان الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أكد أن هناك «خلية نحل» داخل الكنترول الخاصة بنتيجة الثانوية، حتى تسطيع إنجاز عملية التجميع والإسراع من ظهور النتيجة،

ويذكر أن رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، كشف عن موعد النتيجة 2018، وأوضح أن النتيجة ستظهر أول الأسبوع المقبل.

نتيجة الثانوية لا يوجد أي تسريب لها

كما أكد «حجازي» أنه لا يوجد أي تسريب لأسئلة الثانوية العامة نهائيًا أثناء الامتحانات للعام الثاني على التوالي، وأن النتيجة لا يستطيع أي شخص اختراق منظومتها التي تعمل فيها.

الكنترولات انتهت من تصحيح وتجميع الدرجات

وأردف رئيس قطاع التعليم العام أن الكنترولات انتهت من تصحيح وتجميع درجات المواد التي امتحنها الطلاب، وأوضح أن العمل جرى بشكل منتظم دون حدوث أي مشكلات وأن الحفاظ على السرية والدقة كان من أولويات لجان التصحيح والتجميع خلال عملية رصد الدرجات والمراجعات النهائية.

وتدخل النتيجة 2018 الآن في إطار نشر قائمة أوائل الطلاب غدا الخميس الموافق 12 يوليو 2018، وذلك بعد اعتمادها اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا:

نتيجة الثانوية العامة 2018 منتصف يوليو.. وارتفاع نسبة النجاح العامة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.