نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2016 من الموقع الإلكتروني للأزهر الشريف

أكد وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان أنه قد تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني، وقد وضح أنه يعلم معاناة الانتضار الطلاب وأوليائهم لنتيجة الدور الثاني من الامتحان ، من أجل ذلك سارع المشياخة في الأزهر الكريم لانهاء الاجراءات بأسرع وقت واعلان النتيجة في القريب العاجل.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2016 من الموقع الإلكتروني للأزهر الشريف 1 31/8/2016 - 12:18 م

النتيجة ستظهر على البوابة الإلكترونية الخاصة بالازهر الشريف في غضون ساعات قليلة، حيث م يتبقى سوىاعتماد النتائج لتعرض على الموقع الإلكتروني وتعلن في المعاهد في اليوم التالي.

ويرجع سبب التأخر في الاعلان عن النتائج حسب ما قال الدكتور عباس شومان إلى حرصهم على تجني الأخطاء في التصحيح ليتفادو بذلك ظلم الطلبة، كما أن الدكتور أحمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع امتحانات الاأزهر الشريف قام بجولات لمراقبة العمل  في تصحيح كنترولات الثانوية الأزهرية خلال الأيام الماضية، ليتأكد بذلك من سير الأومر على أحسن حال.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

على حسب ما صرح به الدكتور أحمد الطيب فإن نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2016 سيتم الإعلان عليها اليوم الأربعاء 31 أغسطس أو إذا حدث تأخير فيمكن أن يعلن عليها الخميس 1 سبتمبر كأقصى موعد، وستنشر على الموقع الالكتروني للأزهر الشريف مباشرة في يوم الاعتماد، وسيتم توزيعها بإذن الله على المعاهد الأزهرية كافة في اليوم الموالي.

النتيجة ستظهر على الرابط التالي في انتظار صدورها، يمكنك التعرف على نتيجة شهارة الثانوية الأزهرية من خلال إدخال الإسم ورقم الجلوس على البوابة الالكترونية للأزهر الشريف من هنا :

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 

نسبة النجاح في نتيجة اشهادة الثانوية الأزهرية:

يعاني الطلاب الآن من تأخر صدور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، ومن المصرح أن نسبة النجاح قد بلغت 45% في الدور الثاني من امتحانات شهادة الثانوية على عكس الدورالأول التي بلغت 41%