نتائج الانتخابات الرئاسية 2018 النهائية وعدد اصوات السيسي يتخطى الـ 21 مليون ناخب

نتابع نتائج انتخابات الرئاسة 2018 الأولية وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح بعد فرز أصوات اللجان في مختلف محافظات مصر، لنتعرف على من الفائز برئاسة مصر، حيث تباشر اللجان الفرعية أعمال فرز الأصوات بعد نهاية اليوم الثالث، تمهيداً لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

نتائج انتخابات الرئاسة 2018

عاجل، إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية النهائية عبر مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل بفوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسة جديدة بعد حصوله على 2183587 صوت انتخابي.

نتيجة انتخابات الرئاسة الأولية

تشير المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الرئاسة لفوز ساحق للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، بأغلبية كاسحة، على نظيره موسى مصطفي موسى منافسه على مقعد رئيس الجمهورية، ويبدو أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في طريقه لولاية ثانية، حيث تم فزر العديد من اللجان حتى اللحظة ويتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي حسب النتائج الأولية بنسبة تصل إلى 90 بالمئة من الأصوات التي تم فرزها حتى تلك اللحظة.

نتائج الانتخابات الرئاسية 2018 النهائية وعدد اصوات السيسي يتخطى الـ 21 مليون ناخب 1 2/4/2018 - 4:55 م

وينتظر أن يتم فرز الأصوات في اللجان الفرعية من قبل القضاة، وذلك في حضور مندوبي المرشحين والجهات الإعلامية والمدنية المسموح لها بحضور عمليات الفرز، بحسب ما أقرته اللجنة الوطنية لانتخابات الرئاسة المصرية.

ومن المنتظر أن تعلن نتائج الانتخابات الرئاسية 2018 يوم الثاني من شهر أبريل القادم بشكل رسمي، إلا أن النتائج والمؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الرئاسة ينتظرها الملايين من الأشخاص لمعرفة رئيس مصر القادم، والتي تشير لتفوق السيسي بأغلبية ساحقة.

يذكر أن عدد الناخبون الذين يحق لهم التصويت 59 مليوناً و78 ألفاً و138 ناخباً، ويبلغ عدد اللجان العامة 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفاً و706 لجنة

نتائج الانتخابات الرئاسية 2018 النهائية وعدد اصوات السيسي يتخطى الـ 21 مليون ناخب 2 2/4/2018 - 4:55 م

تابع نتائج الانتخابات المصرية الرئاسية في مختلف اللجان الفرعية من هنا.

وكانت الانتخابات الرئاسية المصرية قد بدأت يوم الاثنين 26 مارس الحالي، واستمرت في جميع محافظات مصر حتى اليوم الأربعاء 28 من نفس الشهر، وذلك بعد أكثر من أسبوع من نهاية انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج.

وستعلن رسمياً نتيجة انتخابات الرئاسة عبر الهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي يوم 2 أبريل القادم، وسط حضور لوسائل الإعلام.

ويشهد المؤتمر إعلان النتائج النهائية وعدد الاصوات التي حصل عليها كل مرشح من اللجان الفرعية في كافة المحافظات.

ترقبوا في الثالثة عصر اليوم مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات بمدينة نصر، والذي سيعلن من خلاله النتائج الرسمية لانتخابات الرئاسة.

وبعد إعلان نتائج الانتخابات وجهت اللجنة الوطنية لانتخابات الرئاسة المصرية الشكر لكل من شارك في هذا الخروج المشرف للمشهد، الذي ابهر العالم بأسره.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.