نبيلة عبيد تنهار في جنازة مديحة يسري

انهارت نبيلة عبيد الفنانة المصرية المشهورة أثناء مشاركتها في جنازة مديحة يسري فنانة الزمن الجميل الراحلة وذلك حُزنًا على فراق صديقة عمرها، ورغم الحالة الصحية للفنانة نبيلة عبيد إلا أنها حرصت على التواجد في المنطقة المحيطة بجامع السيدة نفيسة الذي تم تشييع جثمان مديحة يسري منه، وذرفت دموعًا كثيرة ثم جهشت بالبكاء وانهارت في النهاية لأنها كانت تزورها بصورة مستمرة، وتتابع حالتها الصحية الأخيرة، ولقد تواجد في الجنازة كثير من الفنانين المشاهير مثل أشرف زكي، نقيب الممثلين، والفنانة رجاء الجداوي، والفنانة نجلاء فتحي.

نبيلة عبيد تنهار في جنازة مديحة يسري

مازلنا نتابع الأحداث وآخر التطورات الخاصة بخبر وفاة مديحة يسري الفنانة العظيمة التي أثرت عالم الفن المصري والعربي بكثير من الأفلام المؤثرة في زمن الفن الجميل الأبيض والأسود، وفي هذا التقرير نتطرق إلى آخر أيام الفنانة مديحة يسري التي كانت تتنقل فيها من مستشفى لأخرى نظرًا لشيخوختها فقد تجاوزت التسعين عاما عند الوفاة، وكان لها أمنية نقلها الفنان سامح الصريطي، في تصريحات له على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي انها كانت محبة لمن يزورها في مرضها وأن ذلك كان يخفف من تعبها.

سامح الصريطي يكشف ما قالته مديحة يسري قبل وفاتها

وقال سامح الصريطي، إن الفنانة مديحة يسري كانت ترفض أي مساعدات تقدم لها وكانت مرحبة للغاية بجميع نجوم الفن المصري حيث قالت في أيامها الأخيرة في الحياة: “بقإلى سنتين من مستشفى لمستشفى لكن الحمد لله، المهم أبقوا زورونا عشان ده اللى بيخفف تعبى”.

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة مديحة يسري أحد نجمات زمن الفن الجميل، بعدما صارعت المرض لفترة طويلة جدًا، حيث وافتها المنية في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء 30 مايو 2018 وإن شاء الله سيتم تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة ظهر اليوم.

نجوم الفن يرثون الفنانة مديحة يسري

نعى أغلب نجوم الفن الفنانة الراحلة مديحة يسري على حساباتهم الاجتماعية على الفضاء الالكتروني فنجد الفنانة إلهام شاهين قالت على حسابها على موقع الصور (انستغرام): ” وداعًا ماما مديحة اللهم ارحمها رحمة واسعة لا حدود لها).

بينما قالت الفنانة نادية الجندي، عبر حسابها الرسمي على انستغرام: ” وداعا الفنانة الكبيرة مديحة يسري نجمة من زمن الفن الجميل فقدنا قيمة فنية كبيرة الله يرحمها يارب وخالص التعازي لعائلتها”.

ونجد الفناة أصالة قالت على حسابها الرسمي على (انستغرام): ” الله يرحم أنبل إنسانه قابلتها بحياتي وأكرم.. رحم الله روحك النقيّه.. أُمِّي الحبيبه مديحه يسري إلى جَنَّات الخلد اللَّهُمَّ آمين مديحه يسري رحمها_الله”؟”.

أما الفنانة المثيرة للجدل غادة عبد الرازق فقالت: ” ” الله يرحمها ويثبتها عند السؤال لفنانة القديرةمديحة يسرى ايام المغفرة “.

وقالت الفنانة بشرى: “” وداعاً مديحة يسرى….تاريخ ورقى واحترام”.

من جهتها قالت الفنانة زينة على حساب ” تويتر” الرسمي الخاص بها: ” البقاء لله في وفاة الفنانة الكبيرة  مديحه يسرى ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته”.

وقالت الفنانة منة فضالي: ” إن لله وان اليه راجعون حتوحشينا يا سمراء السينما مديحه يسري”، بينما قالت الفنانة نشوى مصطفي على حسابها في انستغرام: ” لبقاء لله — رحلت الاستاذة في أيام المغفرة – ربنا يرحمك ويغفر لك”.

ونعى الدكتور محمد العدل، على تويتر الفنانة قائلا: ” ” البقاء لله.. رحلت سمراء النيل.. مديحة يسرى”.

وأرسل الفنان أشرف عبد الغفور، تعازيه لعائلة الفنانة مديحة يسرى، متمنيا لها الرحمة والمغفرة، عبر حسابه على موقع انستجرام، قائلاً :” ربنا يرحم الفنانة الجميلة مديحة يسري”.

وقدم الاعلامى نيشان، التعازى في وفاة الفنانة مديحة يسرى، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، قائلاً :” من نجمات الزمن الجميل…مديحة يسري في ذمّة الله.البقاء له وحده”.

وقالت النجمة الاستعراضية دينا، عبر حسابها على انستجرام:” إنا لله وإنا إليه راجعون الفنانة القديرة مديحة يسري في ذمة الله.. اللهم ارحمها برحمتك واغفر لها.. نسالكم الدعاء”.

مَن هي مديحة يسري؟!

الفنانة مديحة يسري هي فنانة كبيرة لهاتاريخ سينمائي، وظهرت أول مرة في عالم السينما مع الفنان محمد عبد الوهاب في فيلم (ممنوع الحب) سنة 1940 وتم تصنيفها ضمن اجمل عشر نساء في العالم خلال الاربعينات واكتشفها يوسف وهبي حينما شاهدها وهي تقوم بتمثيل أحد المشاهد في البلاتوه فطلب منها التمثيل في ثلاثة أفلام هي (ابن الحداد)، و(أولادي) و(فنان عظيم) ورحب بها شريك يوسف وهبي المدعو توجو مزراحي.

زواج مديحة يسري وصل لاربع مرات

وتزوجت الفنانة الراحلة مديحة يسري أربع مرات كان أول زوج لها هو الملحن والمطرب محمد أمين، وخلال الزواج أسسوا شركة إنتاج سينمائي ومن هذه الشركة انتجوا مجموعة من الأفلام مثل (أحلام الحب)، و(الجنس اللطيف) (وغرام بدوية)، وبعد ذلك انفصلت عنه عام 1946 وتزوجت بعد ذلك من الفنان محمد فوزي، وأيضًا قاموا بتأسيس شركة اسطوانات مملوكة لمحمد فوزي وانتجوا فيلم (قبلة في لبنان) وقاموا بتمثيل العديد من الافلام مثل فيلم (فاطمة وماريكا وراشيل) وكانت تجربة كوميدية رائعة، وبعد ذلك شاركت في بطولة فلم (اه من الرجالة)، و(بنات حواء)، وبعد طلاقها من محمد فوزي تزوجت من الشيخ ابراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.

وجديرٌ بالذكر أن مديحة يسري حصلت على الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون، وتاريخها حافل بمجموعة من الاعمال الفنية المحترمة، والعاطفية، والغنائية وعملت مع كل من محمد فوزي وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، ويوف وهبي، وعماد حمدي، ورشدي أباظة، ومن أهم أعمالها (الأفوكاتو مديحة)، و(نحن الخلود) و(الخطايا)، و(ممنوع الحب).

اقرأ أيضًا هنا بعض الأخبار التي تهمك :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.