نائب برلماني يطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق أحمد شفيق

مازالت أصداء اعلان الفريق أحمد شفيق ترشحه للرئاسة العام القادم، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي تتوالي حيث استقال عدد من الأفراد من حملته الانتخابية في مختلف المحافظات، واستنكرت أصوات إماراتية اتهامه لها بمنعه من السفر خارج البلاد واحتجازه في الإمارات حتى لا يترشح في الانتخابات الرئاسية في مصر، والتي تلاها مغادرته إلى فرنسا حيث وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس وفق ما أعلنته وكالة أنباء تركية، ليعود بعدها إلى مصر خلال أيام حسبما صرحت به “مي” ابنة الفريق أحمد شفيق لوكالة رويترز الإخبارية في يوم الجمعة الماضي، بعد أن تلقى تأكيد يفيد بقدرته على السفر بحرية دون أي قيد أو شرط وإن لم توضح ابنة الفريق أحمد شفيق عن الجهة التي وجهت له هذا التأكيد.

نائب برلماني يطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق أحمد شفيق

كما أصدر اليوم الدكتور اسماعيل نصرالدين عضو مجلس الشعب، بيان صحفي شدد فيه على ضرورة أن يتم إسقاط الجنسية المصرية عن أحمد شفيق متهما إياه بأنه يساهم في زعزعة استقرار الوطن في أيام تقف فيها مصر بمفردها في مواجهة الإرهاب، وقيامه بمحاولة التشكيك في القيادة السياسية التي تحكم مصر من خلال تلميحاته بأن مصر ليست فقيرة، وأن الوضع بها كارثي على حد تعبيره.

نائب برلماني يطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق أحمد شفيق

وقد أشار اسماعيل نصر الدين إلى محاولات شفيق للوقيعة بين مصر والإمارات، بعد اشاعته بأن الإمارات قد منعته من السفر لعدم قيامه بترشيح نفسه ضد السيسي وهو ما يعد تدخلا في الشأن المصري، وهو الأمر الذي لم ولن يحدث.

أحمد شفيق يعلن ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية

وتحدث نصر الدين عن الحياة التي كان يها شفيق خلال السنوات الخمس الماضية في دولة الإمارات، وهي كما وصفها “عيشة ملوك” حينما خرج من مصر هاربا، حتى قرر أن يرد الجميل بتلك الصفعة التي وجهها إليهم.

الفريق شفيق يغادر أبو ظبي
الفريق أحمد شفيق يدلي بتصريحات هامة

وفي النهاية أكد اسماعيل نصر الدين أن شفيق ليس مرحبا به في مصر، فلم يحدث أن قام أحد المرشحين باعلان ترشحه وهو خارج البلاد مستهزءا بالمصريين وبحجم دولة في مكانة مصر.

جدير بالذكر أن ابنة الفريق أحمد شفيق قد بررت في حديثها مع وكالة رويتزر الإخبارية، سفر والدها من الإمارات إلى باريس أنه في لقاء مع الجاليات المصرية هناك ومن باريس يطير إلى أوروبا وأمريكا حتى يتابع لقاء بقية الجاليات المصرية في عدد من البلدان ليعود بعدها إلى مصر خلال الأيام القادمة.

تحديث ::

موقع إماراتي يكشف عن إلقاء القبض على الفريق أحمد شفيق، وترحيله إلى مصر على متن طائرة خاصة ونشرت صورة مرافقة للخبر يظهر فيها شفيق، بينما لم تكشف عن الأسباب التي كانت سببا لإلقاء القبض عليه، وإن كان شفيق مطلوب للتحقيق في عدد من القضايا والمخالفات في مصر.

القاء القبض على أحمد شفيق وترحيله إلى مصر
القاء القبض على أحمد شفيق وترحيله إلى مصر

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. رؤوف خطاب يقول

    هوكل.واحديطلع يقول نسحب الجنسيه من فلان ليه. هى سحب الجنسيه ده مش له شروط

    1. همسه أحمد يقول

      اكيد طبعا ليه شروط

  2. صابر الليثي يقول

    الي الفريق أحمد شفيق .
    يعني احنا عملنا كل ده
    أسقطنا رئيس منتخب.
    وفشخنا رابعة .
    وعومنا الجنيه وعملنا قناة سويس جديدة وقرض من البنك الدولي ومشروعات بسم الله ماشاء الله
    والحمد لله ضغطنا علي الشعب والشعب
    حتي انه مش قادر يروح شغله من الغلاء وتحمل .
    وانت جاي تاخدها ع الجاهز وانت عايش 9 نجوم في الإمارات
    اللي احنا بتسمع عنها في الأحلام وعايزين نروح نشتغل فيها حتى خدامين ومش عارفين .
    زعزعت الاستقرار منك لله

    1. همسه أحمد يقول

      وانت شايف ان ممكن حد يدعمه او لاء ..؟..