نائب بالبرلمان يفجر مفاجأة.. ويطالب بتوقيع كشف العذرية على البنات شرط لدخولها الجامعة

يعاني المجتمع المصري من العديد من المشكلات وعلى رأسها مشكلة الزواج العرفي بين الشباب في الجامعة، وطالب عضو مجلس النواب إلهامي عجينة بتوقع الكشف على الطالبات قبل دخول الجامعة لإثبات أنها أنسة وليس متزوجة عرفي، كما أنه لابد وأن تقدم الفتاة عند دخولها الجامعة ما يثبت أنها ما زالت عذراء وذلك من أجل القضاء على ظاهرة الجواز العرفي.

نائب بالبرلمان يفجر مفاجأة.. ويطالب بتوقيع كشف العذرية على البنات شرط لدخولها الجامعة 1 29/9/2016 - 5:28 م

 الزواج العرفي في الجامعات

وأشار عجينة من خلال تصريحات لأحد المواقع الإخبارية مطالباً وزير التعليم العالي، بإصدار قرار بتوقيع الكشف الطبي على جميع الفتيات المتقدمات للجامعات المصرية لإثبات عذريتهن، وأي طالبة يثبت أنها تزوجت عرفياً يتم إبلاغ أهلها، قائلاً: ” مش لازم أي حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفي من وراك”، بحسب تعبيره.
كما طالب عضو مجلس النواب من جميع وسائل الإعلام، ورؤساء الجامعات، والبرلمان المصري بتبني تلك الفكرة للقضاء على ظاهرة الزواج العرفي للفتيات أثناء الدراسة بالجامعات المصرية.

 المخدرات في الجامعات

وأضاف النائب اقتراحاً آخر وذلك بتوقيع الكشف الطبي للمخدرات على جميع الطلاب والطالبات الذين يريدون الالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الإدمان بين طلاب الجامعات المصرية الخاصة والحكومية.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.