مُساعد وزير الداخلية | يكشف عن رواتب نُزلاء السجون شهرياً.. إليكم التفاصيل

السجن إصلاح وتهذيب، جملة ترددت كثيراً منذ الأذل إرتبطت بقيم يحرص السجن أن يزرعها داخل كل من أجرم بحق المجتمع ليعُد منه شخص صالح للعيش وسط مجتمع سوي يحرص هو الأخر على إستيعابه، وقد يكون الهدف الدائم لدى وزارة الداخلية بمصر هو الإهتمام وبشكل مُكثف لتطوير قطاع مصلحة السجون لكي يؤتى ثماره بالحد من الجريمة وذلك ليس فقط بتوقيع عقوبة السجن على مرتكب الجرم بل تأهيله بشكل كامل للإنخراط مُجدداً بحياة صالحة، هذا ما كشف عنه مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع مصلحة السجون بمصر اللواء مصطفي شحاتة عندما أعلن عن قوائم رواتب نزلاء السجون الآن بمصر والتي مثلت مُفاجئة للكثيرين.. فإليكم التفاصيل.

مُساعد وزير الداخلية | يكشف عن رواتب نُزلاء السجون شهرياً.. إليكم التفاصيل 2 7/2/2018 - 7:35 م
مُساعد وزير الداخلية | يكشف عن رواتب نُزلاء السجون شهرياً.. إليكم التفاصيل 1 7/2/2018 - 7:35 م
اللواء | مصطفي شحاته.

رواتب نزلاء السجون بمصر

حيث صرح اللواء مصطفي شحاتة والذي يشغل منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن القطاع أولى تدريب وتأهيل السجناء على مزاولة مهن شريفة أهمية كُبرى، وأكد أن التشجيع المستمر لهم في هذا المِضمار لا يتوقف.

وأضاف شحاتة أن القطاع أنتهج نهج التحفيز المادي للسجناء وليس المعنوي فقط أو الإكتفاء بإكسابهم مهنة شريفة، حيث صرح أن رواتب نزلاء السجون من ذوى المهن داخل السجن تتراوح من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه شهرياً، وذلك حسب الإنتاج والعمل والأداء وأيضاً المصنع أو القطاع الذي يعمل فيه السجين ويزأول مهنته.

وقال مساعد الوزير في ختام تصريحاته الصحفية، أن سياسة وزارة الداخلية في الوقت الراهن تنصب على الإستفادة بشكل مكثف من نزلاء السجون أصحاب المهن، ليس هذا وفقط بل وتطوير أداءهم داخل قطاع العمل بشكل دائم ومستمر بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل بعد قضائهم فترة العقوبة المُقررة قانوناً.