من هى جاين جاكوبز وأسباب إحتفال جوجل بها وتغيير شعارها Jane Jacobs

جوجل اليوم تحتفل بالذكري المائة لميلاد جاين جاكوبز Jane Jacobs والتي ولدت في الرابع من مايو في الولايات المتحدة الأمريكية وتعد جاين جاكوبز صحفية أمريكية وناشطة مهتمة بالتخطيط العمراني.

من هى جاين جاكوبز وأسباب إحتفال جوجل بها وتغيير شعارها Jane Jacobs 1 4/5/2016 - 10:00 ص

وعملت جاين جاكوبز في خمسينيات القرن الماضي في القسم المعماري وشغلت فيه محررة، وجاءت السيتينيات من القرن الماضي لتناضل جاين جاكوبز من أجل حماية المنطقة التي كانت تعيش بها من توسيع الشوارع؟

الذكري ال 100 لميلاد جاين جاكوبز
الذكري ال 100 لميلاد جاين جاكوبز

وخلال حرب فيتنام غادرت جاين جاكوبز الولايات المتحدة وإتجهت إلي تورتنو عام 1968، وإعترضت على تطبيق ضيغة الضريبة داخل المدينة، ولجاين جاكوبز خمس كتب وهي الموت والحياة، حيث أسهمت جاين جاكوبز في التخطيط الحضاري مثل مشروع الأبراج داخل حديقة لوكوربوزيي.

ونظرا لدور جاين جاكوبز في التطوير الحضاري الذي أسهمت فيه بقوة قامت جوجل اليوم الرابع من مايو بتغيير شعارها لصورة جاين جاكوبز إحتفالا وتقديرا بإمرأة نجحت في تطوير الشكل الحضاري للمدن ودافعت عنه بقوة.

يذكر أن جاين جاكوبز قد عملت في مجلس اتلخطيط الأمريكي بنيويورك كما تزوجت من المهندس المعماري روبرت هايد جاكوب عام 1944 وإنتقلت عام 1968 مع زوجها.

وعن وفاة جاين جاكوبز فقد توفت في 25 إبريل 2006 في كندا بعدما أسهمت بدور كبير في تخطيط المدن والحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي لها.

وستبفي جاين جاكوبز من أعمدة التخطيط حول العالم والتي تجبر المؤسسات الدولية للإحتفال بها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.