ميشيل ممثل الاتحاد الأوروبي إنه حريص على تعزيز التنسيق مع السيسي في أعقاب وقف إطلاق النار في غزة بوساطة مصرية

القاهرة – 3 يونيو 2021: أعرب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل عن تقدير الاتحاد الأوروبي للجهود المصرية الناجحة التي أدت إلى وقف إطلاق النار ووقف التصعيد في غزة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ميشيل ممثل الاتحاد الأوروبي

وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، خلال حديثهما عبر الهاتف، حرص ميشال على تكثيف التنسيق وتبادل الرؤى مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بهذا الشأن.

وفي هذا الصدد، أكد السيسي على ضرورة العمل بشكل عاجل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

واستعرض السيسي مع ميشيل الجهود المستمرة على كافة المستويات لترسيخ وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالتوازي مع التنسيق مع المجتمع الدولي لإطلاق عملية إعادة إعمار غزة، انطلاقا من المبادرة المصرية في هذا الصدد.

اقرأ أيضاً: لا حجر صحي للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية

السعودية تطلق “مبادرة الرياض” لمكافحة الفساد العالمي في مقر الأمم المتحدة بفيينا الخميس

وأشاد ميشال بعلاقات الاتحاد الأوروبي القوية والمتميزة مع مصر، وأعرب عن تطلعه لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي على كافة المستويات في ضوء المصالح المشتركة في مواجهة التحديات المشتركة.

وأكد السيسي حرص مصر على تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي كشريك استراتيجي في كافة المجالات والتنسيق مع الاتحاد الأوروبي في القضايا والاهتمامات الإقليمية التي تواجه الجانبين.

وأكد السيسي تطلعه لتوسيع التعاون مع الاتحاد الأوروبي لإطلاق علاقة شراكة حقيقية في مختلف المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية.

ناقش السيسي وميشال التطورات في ليبيا، واتفقا على أهمية استمرار التنسيق الثنائي في هذا الصدد.

وأوضح المتحدث أن ذلك يهدف إلى دعم الفترة الانتقالية الجارية في ليبيا حتى الوصول إلى استحقاق الانتخابات في ديسمبر، مضيفًا أن ذلك سيساعد في إعادة المؤسسات الوطنية للدولة الليبية ويضمن خروج الميليشيات المسلحة الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

كما تطرق الاتصال الهاتفي إلى آفاق التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجالات التنمية في إفريقيا.

وركز السيسي وميشال على أهمية ضمان استمرار الدعم الأوروبي للدول الأفريقية في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، وضرورة تشجيع الشركات الأوروبية الكبرى على إقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية في القارة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.