رابط موقع اللجنة العليا للانتخابات | أجازات الانتخابات الرئاسية وأماكن التصويت للمقيمين بالخارج

موقع اللجنة العليا للانتخابات هو أهم موقع يحتاجه المواطن الراغب في التصويت للانتخابات الرئاسية 2018، حيث يمكنك من خلاله معرفة موقع ورقم لجنتك الانتخابية، والرقم الخاص بك في الكشوف الانتخابية، وذلك بعد إدخال الرقم القومي، وقد بدأ بالفعل التصويت للمصريين في الخارج اليوم، ويستمر لمدة ثلاث أيام، وعلى أن يبدأ التصويت للمصررين داخل جمهورية مصر العربية أيام 26، 27، 28 مارس، حيث تفتح اللجان أبوابها من التاسعة صباحا، لتغلق التاسعة مساءا.

أجازات الانتخابات الرئاسية
اعرف رقم لجنتك الانتخابية
الانتخابات الرئاسية 2018

موقع اللجنة العليا للانتخابات والاستعلام عن لجنتك الانتخابية

ويمكنك الاستعلام عن موقع ورقم لجنتك الانتخابية من خلال الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية،  واتباع الخطوات الموضحة في الرابط أعلاه، كما يمكنك معرفة العديد من المعلومات عن الانتخابات الرئاسية القادمة، وخاصة للمصريين المقيمين بالخارج، حيث أعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن أن التصويت سيكون بمقار البعثات الدبلوماسية، وعدد البعثات 139 بعثة موجود بـ 124 دولة، يمكن للراغب بالتوصيت التوجه إلى مقار تلك البعثات، ومعه أصل بطاقة الرقم القومي ساري الصلاحية، أو جواز السفر مميكن يتضمن الرقم القومي لراغب التصويت.

أجازات الانتخابات الرئاسية

تدأول الكثيرون أخبار أجازات الانتخابات الرئاسية، لذلك نود أننوه أن أيام الانتخابات الرئاسية هي أيام عمل عادية، وفيما يتعلق بالمدارس التي يوجد بها اللجان، سيكون الطلاب والمعلمين أجازة رسمية، أما المدارس الأخرى الاخرى، فالطلبة فقط في أجازة رسمية حسب قرار وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أما المعلمين فهو يوم عمل عادي وذلك في أيام 26، 27، 82 مارس القادم.

تحديثات موقع اللجنة العليا للانتخابات

وقد أوضحت اللجنة العليا للانتخابات أن يجوز لأي مواطن التصويت في محافظة أخرى غير المحافظة المدونة في عنوان البطاقة، شريطة أن يكون مستوفيا لشروط التصويت الأخرى، وان يذهب للتصويت بأصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر على أن يكونا ساريين.

ومن جانبها أشادت وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم بتفاعل المصريين بالخارج مع العملية الانتخابية، وأكدت أن المشاركة في التصويت كانت كثيفة، كما أن هناك 7 مليون تفاعل من المصريين في الخارج مع الصفحة الرسمية للوزارة خلال أيام التصويت سواء التعليمات أو الفيديوهات التي تشرح عملية التصويت.

وقد بدأت اللجنة العليا للانتخابات إرسال أوراق الانتخابات إلى المحاكم، والتي تتضمن كشوف الناخبين واللجان والأمور المتعلقة بعملية التصويت، وعلى أن يتم توزيع المظاريف على كل قاضي مسئول عن لجنة.

غداً الاثنين الموافق 26 مارس 2018 هو أولى أيام الانتخابات الرئاسية 2018، حيث من المقرر أن يتيح للمواطنين الإدراء بأصواتهم خلال الفترة ما بين 9 صباحا وحتة التاسعة مساء، وتستمر الانتخابات الرئاسية على مدار الثلاثة أيام القادمة، حيث يمكن للمنتخبين الإدلاء بأصواتهم في الوقت المتاح لهذا.

هذا ويتيح الخط الساخن 141 خدمة الاستعلام عن أماكن اللجان الانتخابية، حيث يمكنكم الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية من خلال الاتصال على هذا الخط، كما يمكنكم إجراء المكالمة من الرقم الأرضي أو من الهاتف المحمول.

تبدأ اليوم الاثنين 26 مارس 2018 فعاليات اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها من الساعة التاسعة صباحا، ومن المقرر أن تستمر اللجان في استقبال المنتخبين من المواطنين حتى الساعة التاسعة مساء، هذا وقد شهدت اللجان إقبال من المواطنين منذ الساعات الأولى من اليوم، هذا وستستمر اللجان في استقبال المنتخبين خلال اليومين القادمين.

اليوم الأربعاء الموافق 28 مارس 2018 هو آخر يوم للانتخابات الرئاسية 2018، حيث استمرت اللجان الانتخابية في استقبال المنتخبين على مدار اليومين الماضيين، ومن المقرر أن تستمر عملية استقبال المنتخبين اليوم حتى تغلق اللجان الانتخابية أبوابها في تمام الساعة التاسعة مساء، ويمكنكم الاستعلام عن اللجان الانتخابية من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، أو من خلال ترك الرقم القومي “14 رقم” في تعليق على هذا المقال وسنقوم الرد بمكان اللجنة خلال دقائق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.