موقع أمريكي يكشف شخصية مصري مقرب من السادات ساعد إسرائيل في حرب أكتوبر

كلنا نعلم أن حرب السادس من أكتوبر المجيدة، تعتبر أكبر حرب في التاريخ الحديث قامت ضد الكيان الصهيوني، وأن انجازات هذه الحرب المجيدة أصبحت تدرس في جميع المعاهد العسكرية في مصر والكثير من دول العالم، حيث استطاع الجيش المصري في هذه الحرب أن يسطر ملحمة تاريخية لا يستطيع أي شخص أن يقلل منها.

موقع أمريكي يكشف شخصية مصري مقرب من السادات ساعد إسرائيل في حرب أكتوبر 1 9/8/2016 - 2:34 م

والجميع يعلم أن إسرائيل بجميع أجهزة المخابرات التابعة لها، لم تكن توقع مطلقا أن تقوم هذه الحرب، وذلك لأنهم كانوا على يقين تام بأن مصر غير قادرة على شن أي هجوم على إسرائيل، لأنها تعلم مدى قوة سلاح الجو الإسرائبلي.

هذا وقد زعم موقع (ديلي بيست) الإخباري الأمريكي، أن إسرائيل كانت تعلم في خريف عام 1973 أن مصر وسوريا يستعدان لشن هجوم على إسرائيل، ولكن التوقيت لم يكن معلوما لديهم، وقد فجر هذا الموقع مفاجأة كبرى لم يكن أحد يتوقعها مطلقا، وهذه المفاجأة أنقذت إلإسرائيل من كارثة كبرى.

حيث أكد الموقع أن (أشرف مروان) المقرب من الرئيس (أنور السادات) وصهر الرئيس (جمال عبد الناصر)، التفي يوم الخامس من أكتوبر عشية الحرب في لندن مع مدربه بالموساد الإسرائيلي المعروف باسم (دوبي)، ورئيس الموساد (تسفي زامير)، وأخبرهما بأن الحرب سوف تقوم في اليوم التالي.

وقد أكد الموقع أن هذه التحذيرات قد أنقذت إسرائيل من كارثة كبرى، فلولا هذه التحذيرات لتأخر استدعاء قوات الاحتياط في إسرائيل لأربع ساعات على الأقل، وهذا ما كان سينتج عنه كارثة كبرى، لأنه لو حدث ذلك لاستطاعت القوات السورية السيطرة على مفترق طرق رئيسي في الجولان وحسم المعركة تماما لصالحهم.