موعد معرض الكتاب 2019.. معرض القاهرة الدولي للكتاب “اليوبيل الذهبي” الدورة الخمسين

ينتظر الكثير من محبي القراءة والاطلاع من رواد معرض الكتاب السنوي، موعد معرض الكتاب 2019 رقم (50)، مع احتفاله باليوبيل الذهبي له، حيث ينطلق معرض الكتاب في دورته الخمسين وهي دورة ذات طابع خاص، لأن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 يعتبر اليوبيل الذهبي للمعرض، حيث أن تم مرور 50 عام على إنشاء فكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب مُنذُ بدايته في عام 1969 في أرض المعارض بالقاهرة، وهو معرض ثقافي كبير ينتظره الكثير من المثقفين والمتعلمين والباحثين والمفكرين والمؤلفين والمواطنين والطلبة والطالبات وأصحاب المكتبات وأصحاب دور النشر، كل هؤلاء يجمعهم فكرة واحدة وهي الكتاب ومعرض الكتاب.

موعد معرض الكتاب 2019

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019

موعد انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين سوف يكون يوم الأربعاء الموافق 23 يناير المقبل لاستقبال جميع الزوار وتستمر فترة المعرض حتى يوم الثلاثاء الموافق 5 فبراير، أعلنت الدكتورة “إيناس عبد الدايم” وزيرة الثقافة أن هذه الدورة لمعرض الكتاب هي دورة خاصة جداً واستثنائية لان المعرض يحتفل باليوبيل الذهبي له منذ إنشائه ومكان المعرض الجديد يعتبر نقلة حضارية وينعكس ذلك على جميع رواد المعرض وعشاق الكتاب.

موعد معرض الكتاب 2019.. معرض القاهرة الدولي للكتاب "اليوبيل الذهبي" الدورة الخمسين 1 12/1/2019 - 7:35 ص

تعرف على معرض الكتاب في الدورة  50

  • المعرض سوف يكون عبارة عن أربع قاعات ومساحة كل قاعة 10000 متر مربع
  • لا يوجد عروض مكشوفة بالمعرض جميع العروض داخل القاعات المخصصة لها
  • القاعة الأولي: تكون مخصصه لعرض كتب التراث والأزهر الشريف والسعودية
  • القاعة الثانية: يعرض فيها للناشرين العرب والكتب الأجنبية
  • القاعة الثالثة: للناشرين المصريين
  • القاعة الرابعة: لعرض كتب الأطفال بجميع أنواعها وتكون هي القاعة الرئيسية للمعرض

ذكر الدكتور “هشام الحاج” رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب  خلاله لقائه مع الإعلامي “حمدي رزق” ببرنامج نظرة على قناة “صدى البلد” تفاصيل إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث ذكر أن المعرض بنسخته الحالية يضم 900 ألف عنوان والمرتقب أن يصل عدد زواره إلى 5 مليون شخص.

خطوط المواصلات الخاصة بمعرض الكتاب

تم تخصيص لزوار معرض الكتاب خطوط مواصلات خاصة تساعد في الذهاب والعودة من المعرض

  1. الخط الأول يبدأ من الأميرية ثم يتجه إلى ميدان المطرية والحلمية ثم كلية البنات وميدان رابعة العدوية والحي السابع ثم حي السفارات وأخيراً معرض الكتاب