موعد فرض رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف الآلي حسب كل بنك وقيمة الرسوم المفروضة

انتشرت الكثير من التساؤلات وسط عملاء البنك المركزي المصري خلال الفترة الأخيرة وكانت جميعها تتعلق برسوم السحب والاستعلام التي من المتوقع أن يفرضها البنك المركزي على عملائه من كل الأنظمة، كما أن هذه التساؤلات قد بدأت في الانتشار بالتزامن مع اقتراب موعد انتهاء مبادرة البنك المركزي، التي تعفي المواطنين من رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك، حيث تنتهي المبادرة مع نهاية شهر ديسمبر الجاري 2021، حيث استمرت هذه المبادرة لمدة سنة ونصف تقريباً وحتى الآن، وفي حالة تم فرض رسوم استعلام وسحب من ماكينات الصراف الآلي فستكون القيمة على النحو التالي.

موعد فرض رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف الآلي حسب كل بنك وقيمة الرسوم المفروضة 3 21/12/2021 - 3:43 ص

رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي

موعد فرض رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف الآلي حسب كل بنك وقيمة الرسوم المفروضة 1 21/12/2021 - 3:43 ص

بمجرد انتهاء مبادرة البنك المركزي المصري في نهاية شهر ديسمبر الجاري 2021، سيصبح لكل بنك في مصر خطة خاصة به بشأن الرسوم، حيث ان بنك ناصر يقوم بخصم ستة جنيهات في عملية السحب، وفي حالة الاستعلام يقوم بخصم جنيه واحد فقط لا غير.

البنك الأهلي يقوم بخصم خمسة جنيهات في كل عملية سحب بينما يخصم جنيه ونصف فقط على عملية الاستعلام، وبنك التعمير والإسكان يقدم خدمة الاستعلام مجاناً لعملائه ولكن يقوم بخصم خمسة جنيهات عن السحب.

موعد فرض رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف الآلي حسب كل بنك وقيمة الرسوم المفروضة 2 21/12/2021 - 3:43 ص

 بنك الإسكندرية يقوم بخصم ثلاثة جنيهات في عملية الاستعلام ويخصم عشرة جنيهات على كل عملية سحب، بينما يقوم المصرف المتحد بفرض رسوم خمسة جنيهات على عملية الاستعلام، وستة جنيهات مع كل عملية سحب، ويخصم بنك القاهرة سبعة جنيهات في السحب، بينما يخصم خمسة جنيهات في الاستعلام.

يخصم البنك الدولي ثلاثة جنيهات على عملية الاستعلام وسبعة جنيهات مع كل عملية سحب، وفي بنك كريدي اجريكول يقوم بخصم جنيه واحد فقط في عملية الاستعلام وسنة جنيهات على كل عملية سحب، بينما يوفر بنك HSBC خدمة الاستعلام بشكل مجاني ويخصم عشرة جنيهات في عملية السحب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.