موعد غلق باب التقدم لجائزة حلمي سالم وموعد اعلان اسم الفائز

في يوم الثامن والعشرين من شهر يوليو الماضي، تم الإعلان عن جائزة باسم حلمي سالم، في ذكرى وفاته السابعة وكان هذا خلال الاحتفال بتجربة الراحل حلمي سالم، وهو أحد رموز جيل السبعينيات سواء في مصر أو العالم العربي، وفي نفس السياق أعلن منتدى الشعر المصري غلق باب التقدم للجائزة يوم 31 مارس الشهر المقبل.

موعد غلق باب التقدم لجائزة حلمي سالم وموعد اعلان اسم الفائز 2 26/2/2020 - 11:11 م

الجائزة السنوية لشباب الشعراء باسم حلمي سالم

وجاءت الجائزة السنوية باسم الشاعر الكبير الراحل حلمي سالم، عن طريق مساهمة أصدقاء سالم وأعضاء المنتدى بتمويلها، وعن طريقة نشر الديوان الفائز في المسابقة ستتكفل دار الأدهم بنشره، أما قيمة الجائزة المالية فتبلغ 5 آلاف جنيه، وسيساهم وزير الثقافة الأسبق، شاكر عبد الحميد في تمويل الجائزة وهو أيضا صاحب فكرة الجائزة.

موعد غلق باب التقدم لجائزة حلمي سالم وموعد اعلان اسم الفائز 1 26/2/2020 - 11:11 م

وأوضح منتدى الشعر في بيان له، أن الجائزة الجديدة جاءت تقديرا لتاريخ الشاعر الكبير حلمي سالم، والذي رحل عن عالمنا عام 2012، ويسعد المنتدى بكونه أول المبادرين لإطلاق جائزة باسمه، وبجانب تجربته الشعرية الكبيرة، هو أيضا أحد رموز النضال على المستوى السياسي والاجتماعي.

شروط التقدم لجائزة حلمي سالم

يتكون مجلس الأمناء للجائزة، من وزير الثقافة الأسبق الدكتور شاكر عبد الحميد، والكاتبة فريدة النقاش، والدكتور محمود نسيم، والمفكر نبيل عبد الفتاح، أما عن شروط التقدم فهي:

أن يكون الديوان الشعري لم يتم نشره سابقا، ولا يحصل على أي جائزة أخرى.

يتم إرسال عدد 3 نسخ ورقية من ديوان الشعر مع نسخة إلكترونية وأسطوانة مدمجة بها الديوان الشعري.

الجائزة سنوية يتم فتح باب التقدم لها من أول شهر أغسطس، ويغلق في نهاية شهر مارس في العالم التالي.

الفائز بالجائزة سيعلن اسمه في أول شهر مايو في نفس العام.

ترسل النسخ الورقية من ديوان الشعر على العنوان الآتي: مجلة أدب ونقد ـ المقر المركزي لحزب التجمع ـ شارع كريم الدولة، ميدان طلعت حرب – القاهرة، باسم الشاعر “عيد عبد الحليم”.

وترسل النسخة الإلكترونية على عنوان البريد الإلكتروني الآتي: adabnaqd@yahoo.com.

وخلال احتفال كبير يقام في الثامن والعشرين من شهر مايو، يتم الاعلان عن اسم الفائز بالجائزة، وهو موعد ذكرى الشاعر حلمي سالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.