موعد عيد الفطر 2018.. أيام اجازة العيد الصغير ومواعيد صلاته في مصر والسعودية بالتوقيت المحلي بكافة المناطق

يقترب موعد عيد الفطر المبارك 2018 “العيد الصغير”، والذي يحتفل به المسلمون في شتى بقاع الأرض عقب نهاية شهر رمضان، حيث تكثر مظاهر الاحتفال بين الصغار والكبار ابتهاجاً بقدومه، وتتنوع مظاهر الفرحة.

موعد عيد الفطر 2018.. أيام اجازة العيد الصغير ومواعيد صلاته في مصر والسعودية بالتوقيت المحلي بكافة المناطق 2 13/6/2018 - 6:17 ص

موعد عيد الفطر 2018

سيكون يوم الجمعة القادم الموافق 15 يونيو هو أول أيام عيد الفطر في أغلب الدول العربية، ومنها مصر والسعودية والامارات، على أن يكون يوم الخميس 14 يونيو هو المتمم لشهر رمضان، حيث سيكون شهر الصيام هذا العام 29 يوماً فقط طبقاً للحسابات الفلكية المسبقة.

وأوضح الباحث في العلوم الفلكية زياد الجهني، أن تحري رؤية هلال شهر شوال ستكون يوم الخميس، حيث يتوقع أن يمكث هلال الشهر الجديد بالأفق قرابة الاربعين دقيقة في تلك الليلة.

اجازة عيد الفطر المبارك 2018

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل قراراً بمنح إجازة عيد الفطر المبارك ابتداءاً من يوم السبت 16 يونيو، حتى يوم الاثنين 18 من الشهر ذاته، وذلك لكافة العاملين في الوزارات والبنوك والمصالح الحكومية، وشركات القطاع العام، ووحدات الإدارة المحلية.

موعد صلاة العيد

ستكون توقيت صلاة العيد في محافظة القاهرة في تمام الساعة 5:18 فجراً، أما باقي محافظات جمهورية مصر العربية ستكون مواعيد صلاة العيد كما بالصورة أدناه.

موعد عيد الفطر 2018.. أيام اجازة العيد الصغير ومواعيد صلاته في مصر والسعودية بالتوقيت المحلي بكافة المناطق 1 13/6/2018 - 6:17 ص

تعرف على موعد صلاة العيد في مختلف العواصم العربية من هنا، حيث ينتظر أن يخرج الألاف من المسلمين في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية للساحات والمساجد لأداء صلاة  ركعتي صلاة العيد.

أما موعد صلاة العيد في العاصمة السعودية الرياض سيكون في تمام الساعة 5:20 فجراً، وعلى جميع المحافظات مراعاة فروق التوقيت.