موعد صلاة عيد الاضحى 2018 في محافظات مصر حسب توقيت كل محافظة

بعد ساعات قليلة من اليوم الإثنين سيبدأ موعد صلاة العيد يوم الثلاثاء غداً بجميع أنحاء محافظات الجمهورية، على أن تبدأ الصلاة بمحافظتي القاهرة والجيزة في تمام الساعة الخامسة و51 دقيقة صباحا.

موعد صلاة عيد الاضحى 2018 في محافظات مصر حسب توقيت كل محافظة

وقد تختلف بدء أوقات صلاة العيد من دولة لأخري، ومن محافظة لأخرى ومن إقليم لآخر، ويأتي الاختلاف في المواعيد نظراً لاختلاف بدء صلاة الفجر من مكان لآخر، وأيضا شروق الشمس على كل محافظة أو إقليم.
وقد صرح معهد البحوث الفلكية أن أول المحافظات التي ستبدأ شعائر العيد، هي مدينة طابا التي ستبدأ بها الصلاة في تمام الخامسة و37 دقيقة صباحاً، وأخر محافظة هي السلوم ستبدأ بها الصلاة في الساعة السادسة و13 دقيقة.

مواعيد صلاة العيد ببعض محافظات الجمهورية:

ستبدأ الصلاة بمحافظتي الإسكندرية، وأسيوط الساعة الخامسة و54 دقيقة، وفي مدينة بورسعيد الساعة الخامسة و45 دقيقة، وفي السويس والإسماعلية ستبدأ الساعة الخامسة و46 دقيقة، وستبدأ صلاة العيد في العريش الساعة الخامسة و39 دقيقة، وفي مدينة الطور الساعة الخامسة و43 دقيقة، وفي مدينة سانت كاترين ستحل صلاة العيد الساعة الخامسة و42 دقيقة، ومدينتي شرم الشيخ وشلاتين الساعة الخامسة و41 دقيقة.

وقد صرح المعهد بان موعد صلاة العيد في دمنهور، والفيوم، وسوهاج في الساعة الخامسة و53 دقيقة.
وفي مدن طنطا، وبنها، وشبين الكوم، وكفر الشيخ، وأسوان الساعة الخامسة و51 دقيقة، وفي مدن المنصورة، والزقازيق، وقنا ستبدأ موعد الصلاة الساعة الخامسة و49 دقيقة، وفي مدينة بني سويف في الساعة الخامسة و52 دقيقة، وفي مدينة المنيا سوف تبدأ الصلاة الساعة الخامسة و55 دقيقة، وفي أبوسمبل في الخامسة و58 دقيقة.
وفي مدينة مرسي مطروح تبدأ الصلاة الساعة السادسة و5 دقائق، وفي الغردقة الساعة الخامسة و44 دقيقة، ونويبع، وحلايب الساعة الخامسة و38 دقيقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد