المالية: تبكير موعد صرف أجور ومرتبات شهري أغسطس وسبتمبر للعاملين بالدولة

لقرب حلول عيد الأضحى المبارك ودخول المدارس والجامعات، أصدرت وزارة المالية الكتاب الدوري رقم 61 لسنة 2018، والمتضمن تبكير موعد صرف أجور ومرتبات العاملين بالجهاز الإداري بالدولة عن شهري أغسطس وسبتمبر وذلك على النجو التالي :-

موعد صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر 2018

موعد صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر 2018

1- تبكير موعد صرف أجور ومرتبات شهر أغسطس وكذلك النفقة الشهرية بما فيها المحولين على البنوك بداية من يوم 16 أغسطس المقبل بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

2- تم تحديد موعد صرف أجور ومرتبات شهر سبتمبر بداية من يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر 2018 وذلك بالتزامن مع بدء الدراسة بالمدارس والجامعات لجميع الصفوف من الثاني الابتدائي وحتى السنة النهائية بالجامعة يوم 22 سبتمبر 2018، في حين ستبدأ الدراسة بالمدارس بالنسبة للصف الأول الابتدائي بداية من الأول من سبتمبر استعداداً لتطبيق النظام التعليمي الجديد والذي سيطبق على طلاب الصف الأول الابتدائي هذا العام.

وقد شدد الكتاب الدوري على مسئولي الإدارات المالية بكافة الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية والأجهزة المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات وكذلك المراقبين المالية بالوزارات ووكلاء ومديري الحسابات بضرورة الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري رقم 61 لسنة 2018.

من جهة أخرى فقد أصدر وزير المالية الدكتور محمد معيط الكتاب الدوري رقم 100 لسنة 2018 والذي ينصف على إلزام جميع وحدات الجهاز الإداري بالدولة وكذلك وحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والخدمة والاقتصادية.. إلخ، على ضرورة الالتزام بصرف مستحقات العاملين بالدولة في المواعيد المحددة على أن يتم الصرف في اليوم السابق مباشرة لموعد صرف المرتبات إذا ما تعارض ذلك مع الإحارات والعطلات الرسمية بالدولة.

وقد شدد الكتاب الدوري على ضرورة الالتزام بصرف الأجور والمرتبات وما في حكمها للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بداية من يوم 25 وحتى 28 من كل شهر على أن يتم صرف المتأخرات بداية من اليوم التاسع والعاشر من الشهر التالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد